Sunday 31th august,2003 11294العدد الأحد 3 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجريسي يدعو إلى تعزيز التعاون التجاري بين المملكة والمغرب الجريسي يدعو إلى تعزيز التعاون التجاري بين المملكة والمغرب

* الرباط واس:
وجّه رئيس وفد المملكة في أعمال اللجنة المشتركة السعودية المغربية ورئيس مجلس الغرف السعودية عبدالرحمن الجريسي الدعوة إلى القطاعات الحكومية والجهات المعنية بمجال التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بكل من المملكة العربية السعودية والمغرب إلى العمل على إزالة العقبات التي تقف أمام تطوير التعاون بين البلدين وتعزيز التوجه الجديد في علاقات البلدين الذي خول لرجال الأعمال مهمة تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية الممتازة.
وقال الجريسي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب اختتام أعمال الدورة التاسعة للجنة المشتركة السعودية المغربية للتعاون الاقتصادي والفني الليلة الماضية بالرباط ان البلدين يتوفران على مؤهلات هامة إذا ما تم استغلالها بشكل مشترك فسيكون لها دور رائد في خدمة عملية التنمية الاقتصادية بالبلدين الشقيقين.
وأشار إلى أن البلدين يتوفران على الخبرات ورؤوس الأموال والمجال الواسع للاستثمار.. كما ان المغرب تربطه علاقات شراكة مع أوروبا والمملكة العربية السعودية تربطها علاقات مع جيرانها في آسيا وأيضا في أوروبا وأمريكا وكلها فرص تتطلب استغلالها خدمة لاقتصاديات البلدين.
وركز الجريسي على ضرورة تعزيز التعاون في مجال تصدير المنتجات السعودية إلى المغرب وأيضا استيراد المنتجات المغربية وحث رجال الأعمال السعوديين على الاستثمار في المغرب كما دعا القطاع الخاص بالبلدين إلى الاهتمام بالصناعات التحويلية.. ووجه الدعوة إلى رجال الأعمال المغربيين لإقامة مشروعات استثمارية في المملكة العربية السعودية في قطاعي التعدين والسياحة اعتباراً لكون هذين المجالين يحتاجان إلى جهود ضخمة وأبرز الجريسي الخبرة المغربية في هذين المجالين.
وشدد في اجتماع اللجنة المشتركة على ضرورة تعزيز التواصل بين رجال الأعمال السعوديين والمغاربة وكذا بحث الامكانيات التي لم يتم بعد تفعيلها.
وأعلن الجريسي عن صفقة مغربية سعودية لإنتاج الديك الرومي تم إبرامها على هامش أعمال اللجنة وأكد انه مشروع يدخل أيضا في برامج تحقيق الأمن الغذائي.
وأبرز رئيس وفد المملكة أهمية حجم الاستثمار السعودي بالمغرب ودعا إلى تعزيزه أكثر وتوسيعه ليشمل مجالات الاستيراد وتبادل السلع.. مؤكداً على ضرورة الإسراع بإقامة خط ملاحي بين البلدين.
وعبر الجريسي عن أمله في أن يتم تحقيق الأفضل للبلدين خدمة لعلاقتهما وللعمل العربي المشترك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved