Sunday 31th august,2003 11294العدد الأحد 3 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المملكة تشارك في الملتقى الثاني للشركات العائلية بدمشق المملكة تشارك في الملتقى الثاني للشركات العائلية بدمشق

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد سيد:
أعلنت المنظمة العربية للتنمية الإدارية عقد الملتقى العربي الثاني للشركات العائلية في دمشق خلال الفترة من 15-17 الشهر المقبل تحت عنوان «الأشكال التنظيمية والقانونية في الشركات العائلية العربية».
وصرح الدكتور محمد التويجري مدير عام المنظمة في مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة في القاهرة أنه مع تزايد عدد المنظمات العائلية Family Business في جميع المجالات الاقتصادية بالوطن العربي خلال العقود الأخيرة، فقد تحقق قدر كبير من النجاح التنظيمي لهذه المنظمات.
وقال التويجري ان المتلقى يستهدف التعريف بالأشكال والاطر التنظيمية والقانونية للشركات العائلية العربية، وابراز أهمية التطور والنمو المشترك لكل من الشركة والعائلة في وقت واحد، والقاء الضوء على مفهوم ودور مجلس العائلة والاجتماعات العائلية في نجاح الشركات العائلية، اضافة الى العمل على خلق الظروف المساعدة على تحويل الشركات العائلية العربية الى شركات اقليمية وعالمية، والتوصل الى منهج تطبيقي لتحول الشركات العائلية العربية الى أحد أشكال الشركات المساهمة بهدف تجنب القيود المعتادة للشركات العائلية.
وأشار إلى ان الملتقى يتضمن محورين رئيسيين، الأول عن الاشكال والأطر التنظيمية والقانونية للشركات العائلية العربية.. والمحور الثاني يبحث في البعد التنظيمي للعلاقة بين الشركة والعائلة.. موضحا انه سيشارك في الملتقى أصحاب الشركات العائلية في البلدان العربية وخاصة من الامارات والسعودية وقطر والكويت والأردن اضافة الى بعض البلاد العربية الأخرى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved