Sunday 31th august,2003 11294العدد الأحد 3 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تستجيب لمتطلبات مختلف شرائح العملاء تستجيب لمتطلبات مختلف شرائح العملاء
البنك السعودي الأمريكي يُقدّم أربعة صناديق استثمارية جديدة

* الرياض الجزيرة:
أضاف البنك السعودي الامريكي مؤخرا أربعة صناديق استثمارية جديدة، مما يرفع مستوى التنوع في الصناديق الاستثمارية المتميزة لدى البنك ويتيح للمستثمر فرصة الاختيار المناسب.
وكشف الأستاذ عيسى بن محمد العيسى عضو مجلس الإدارة نائب العضو المنتدب بالبنك السعودي الأمريكي عن سعي البنك الدؤوب لإيجاد المزيد من الأدوات الاسثتمارية ايمانا بأهمية ايجاد اوعية استثمارية ملائمة لاستقطاب المدخرات وضمان تنميتها على النحو الذي يلبي طموحات عملاء البنك ويتيح الكثير من البدائل للمستثمر السعودي، كما أكد الأستاذ العيسى (أن السوق السعودية خصبة ومجالات الاستثمار فيها واسعة ومتنوعة في ظل التوجهات الحكومية الهادفة إلى المزيد من التعزيز لدور القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار).
وفيما يلي نبذة موجزة عن تلك الصناديق، والتي تتيح للعملاء فرصة الاختيار والمفاضلة بما يضمن تنمية رؤوس الأموال، ويضع امامهم فرصا استثمارية متعددة:
1 صندوق التحدي- (يستثمر في أسهم الشركات الأمريكية) يهدف هذا الصندوق الى تحقيق نمو في رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار في شركات امريكية تعمل في قطاعات مختلفة، كما يوفر للمستثمرين مدخلا للتعامل في أسهم الشركات الاكثر ديناميكية في الولايات المتحدة الامريكية والتي لديها الإمكانية لأن تتحول الى شركات رائدة تقود السوق.
2 صندوق التقدم (يستثمر في شركات التكنولوجيا العالمية): يوفر هذا الصندوق للمستثمرين مدخلا للتعامل في قطاع التكنولوجيا العالمية، وتحقيق نمو في رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار في شركات تعمل في مجال التكنولوجيا في مختلف دول العالم.
3 صندوق الشفاء (يستثمر في شركات الرعاية الصحية العالمية): يستثمر هذا الصندوق في شركات تعمل في مجال الرعاية الصحية في مختلف أنحاء العالم، وعلى نحو خاص في شركات تعمل في تصميم وتصنيع وبيع المنتجات والخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية والخدمات الطبية.
4 الصندوق المالي - (الخدمات المالية العالمية): يهدف الصندوق المالي الى تحقيق نمو في رأس المال على المدى الطويل من خلال استثمارات في شركات تعمل في مجال الخدمات المالية في مختلف انحاء العالم، ويستثمر بصفة اساسية في شركات تعمل في تقديم الخدمات المالية للعملاء الأفراد والشركات.
جدير بالتنوية ان البنك السعودي الأمريكي يعتبر البنك السعودي الوحيد الذي يدير صندوقا ضخما مسجلا في بورصة لندن تحت اسم (سيف) متاح للمستثمرين الاجانب الاستثمار في اصوله المكونة من اسهم شركات سعودية مساهمة ويبلغ حجم المبالغ المكتبة فيه اكثر من 250 مليون دولار.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved