Friday 29th august,2003 11292العدد الجمعة 1 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. المعيلي يزور إصلاحية الحائر د. المعيلي يزور إصلاحية الحائر

  * الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي بزيارة لاصلاحية الحائر تفقد خلالها المدارس الاصلاحية هناك للاطمئنان على الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد وسير امتحانات الدور الثاني، وقد رافقه بالزيارة كل من: الأستاذ صالح الهدلق مدير شؤون الطلاب والأستاذ سالم الزهراني مدير إدارة التعليم الموازي والأستاذ عبدالله السكران مشرف الإدارة المدرسية، والأستاذ ثنيان النويعم مدير النشاط الطلابي.
وكان في استقباله ورافقه في الجولة مدير إدارة سجون منطقة الرياض العميد محمد بن عائض الزهراني.. وقد شملت الزيارة كافة مرافق المدارس اضافة لقسم التدريب المهني والمركز الوطني للتنمية والتدريب الذي يعمل به السجناء مقابل أجور مناسبة وكذلك المطبعة والمكتبة العامة، كما التقى مع مدير المدرسة وعدد من الطلبة واستمع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم، ووجه بدعم المدارس بالاصلاحية بما تحتاج إليه من معلمين واخصائيين ومستلزمات مدرسية.
وقد توجه مدير سجون منطقة الرياض بالشكر لسعادته وأوضح أن هذه الزيارة تأتي كثمرة من ثمار زيارة صاحب السمو الملكي الأمير نائب أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبدالعزيز لسجون الرياض وتبنى سموه فكرة قيام كل جهة حكومية بما يخصها من برامج رعاية وتأهيل السجناء حيث صدرت توجيهات معالي وزير التربية والتعليم د. محمد الرشيد لعموم إدارات التعليم لتولي العملية التربوية والتعليمية داخل السجون ودعم مدارسها بما حتاج إليه من امكانات بشرية ومادية.
وأضاف أن زيارة سعادته لمدارس السجون في أول أيام انطلاق امتحانات الدور الثاني لخير دليل على ما يوليه من اهتمام لهذه الفئة وحرص سعادته على قيام إدارة التعليم بمنطقة الرياض بدورها الوطني والانساني تجاه برنامج رعاية وتأهيل نزلاء السجون والاصلاحيات.
وقد تم الاتفاق مع سعادته خلال الزيارة على قيام المختصين بإدارة التعليم باجراء الدراسات الميدانية اللازمة التي تعين الموجهين التربويين على أداء رسالتهم في تحفيز الشباب للالتحاق بتلك المدارس واستثمار أوقاتهم بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالمنفعة والصلاح.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved