Friday 29th august,2003 11292العدد الجمعة 1 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجيش الإسرائيلي يستعد لعمليات برية واسعة في غزة الجيش الإسرائيلي يستعد لعمليات برية واسعة في غزة
إطلاق هاون على مستوطنات في غزة واعتقالات في الضفة

  * غزة - تل أبيب - واشنطن - الوكالات :
هوّن البيت الابيض من شأن دعوة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إلى إعادة تثبيت الهدنة مع إسرائيل وقال إن جهود السلام يجب أن تتركز على تفكيك شبكات النشطاء.
وقالت: كلير بوكان المتحدثة باسم البيت الابيض «المطلوب والاهم هو أفعال لتفكيك المنظمات الارهابية وتفكيك الشبكات الارهابية».
وقالت أظهرعرفات مرة اخرى انه نفسه جزء من المشكلة وليس جزءا من الحل والاجهزة الامنية يجب دمجها تحت قيادة رئيس الوزراء عباس.
من جهة أخرى قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية أمس الخميس إن الجيش الاسرائيلي صار على أهبة الاستعداد الان لبدء عمليات برية في غزة وإن العمليات قد تبدأ في أي وقت، ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مصدر رفيع في قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي قوله إن القوات صارت مستعدة لاستئناف العمليات البرية في عمق قطاع غزة وإنها مستعدة لتلقي الاوامر بالبدء في ذلك إلا أن ذلك مقرون بعدة أمورمن بينها ماذا سيفعل الجانب الفلسطيني بهذا الشأن لمنعها.
وقال المصدر إن وقوع عملية كبيرة ضد إحدى المستوطنات الاسرائيلية في قطاع غزة أو ضد قوة عسكرية إسرائيلية أو أحد المواقع العسكرية الاسرائيلية في محيط قطاع غزة لن يترك أمام المخططين العسكريين شكوكا كبيرة لذا فإنه سيتم البدء في تنفيذ خطط عسكرية لعمليات برية كبيرة في عمق قطاع غزة. وقالت الصحيفة إن المعطيات الامنية التي بحوزة قادة الجيش الاسرائيلي تشير إلى أن قطاع غزة شهد قبل الهدنة أكبرنسبة من العمليات المعادية لاسرائيل في المناطق الفلسطينية وصلت إلى 40 بالمئة من الاحداث التي يسجلها الجيش الاسرائيلي في كافة أنحاء إسرائيل والتي وصل معدل عددها إلى نحو 100 حادث أسبوعيا.
كما أفادت تقارير إسرائيلية بأن الفلسطينيين أطلقوا 13 قذيفة هاون على الأقل وقذيفتين مضادتين للدبابات على مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة الليلة قبل الماضية.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية إنه لم تحدث إصابات جراء هذا القصف مشيرة إلى أنه وقعت أيضا حوادث تبادل إطلاق نار بين مسلحين فلسطينيين والقوات الاسرائيلية في قطاع غزة.
من ناحية أخرى، أشارت صحيفة هاآرتس في موقعها على الانترنت إلى أن الجيش الاسرائيلي ألقى القبض على 13 فلسطينيا في مناطق قلقيلية والخليل ونابلس وجنين بالضفة الغربية أثناء الليل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved