Wednesday 27th august,2003 11290العدد الاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الملك عبدالله الثاني يمنح ابن همام وسام الاستقلال من الدرجة الأولى الملك عبدالله الثاني يمنح ابن همام وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

* عمان - (أ ف ب):
منح العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني وسام الاستقلال من الدرجة الاولى ارفع الاوسمة الاردنية الى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام تقديرا للخدمات التي يقدمها للعبة في القارة الصفراء.
وعبر ابن همام الذي يقوم بزيارة خاصة الى الاردن هي الاولى له منذ استلامه منصب رئاسة الاتحاد الاسيوي عن تقديره واعجابه بالتطور الذي تعرفه الكرة الاردنية. وسيعود ابن همام الى الادرن في اكتوبر المقبل لتنفيذ برنامج الرؤية الآسيوية الذي يشرف عليه الاتحاد الاسيوي.
يذكر ان الملك عبدالله التقى ابن همام مرات عدة عندما كان هو يرأس الاتحاد الاردني لكرة القدم وكان القطري يرأس اتحاد اللعبة في بلاده.
اتحاد المبارزة يتعاقد مع مدرب عالمي
نجح الاتحاد السعودي للمبارزة في التعاقد مع مدرب منتخب رومانيا فلوري ماريوس لتدريب منتخب المملكة لسلاح السيف.. ويعد التعاقد مع المدرب الروماني مكسباً للمبارزة السعودية فهو لاعب أولمبي وأشرف على تدريب عدد من المنتخبات الأوروبية وحقق معها نتائج متقدمة على مستوى الفرد والفرق.
الجدير بالذكر ان هذه هي المرة الأولى التي يتولى فيها المدرب فلوري ماريوس تدريب منتخب عربي وذلك عطفاً على معرفته بإنجازات المبارزة السعودية على كل المستويات العربية والآسيوية والعالمية التي كان آخرها إحراز بطولة العالم التي حققها الاتحاد السعودي للمبارزة بحصول اللاعب محمد خدام الجيزاني على الميدالية الذهبية ويعتبر التعاقد مع المدرب فلوري استكمالاً للخطوات التي اتخذها الاتحاد سابقا حيث أشرف على المنتخب عدد من المدربين العالميين. يذكر ان المدرب فلوري بطل رومانيا مدرب أولمبي حقق المركز الأول لكأس العالم 2002م والمركز الأول لبطولة أندية أوروبا وبرونزية بطولة العالم في أثينا عام 1994م ونيس 2001م والمركز الرابع فرق في الدورة الأولمبية بسيدني عام 2000م. وصرح الأستاذ بندر بن عثمان الصالح رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للمبارزة بأن التعاقد مع المدرب الروماني فلوري ماربوس يأتي في إطار حرص القيادة الرياضية العليا ممثلة بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل على توفير الامكانات للاعبي المنتخبات الوطنية لتحقيق أفضل النتائج التي تتوافق وسمعة الرياضة السعودية إقليمياً وعربياً ودولياً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved