Wednesday 27th august,2003 11290العدد الاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من سوبر ستار لسوبر كليوباترا من سوبر ستار لسوبر كليوباترا

ان الناظر إلى حال الاعلام العربي وخصوصا بعض الفضائيات العربية وتصرفات بعض المسؤولين العرب في تلك الفترة الحرجة في الامة العربية التي لا يزال قلبها ينزف بعد سقوط بغداد ليصيبه الحزن والهم على ما وصلنا اليه وسأحاول ان اوضح هنا بعض هذه المواقف وليس الكل فالمجال لا يتسع للسرد.. يكفينا الاشارة الى بعض المهازل التي نعيشها ربما ينصلح حالنا.
1- سأبدأ ببرنامج سوبر ستار العرب الذي جاء في وقت تنزف فيه القلوب مما يحدث في بغداد ومن تفجيرات الرياض التي حدثت في البلد الحرام ومن غيرها فوجئنا بقناة المستقبل لأنها ليست قناة عربية او انها تعيش في عالم آخر لم تحترم حتى مشاعر العرب الشرفاء ونزلت بنا الى هذا البرنامج وجعلت فارس العرب بدلا ان يمسك مصحفاً امسك ميكرفوناً ومال وتغنى للهوى والليل، وفي النهاية اكتشفنا ان فارس العرب هو انثى وليس رجل وللاسف فارسة بلا جواد لأنه لا يوجد حصان قادر على حمل 84 كيلو.
2- في لبنان خرجت مظاهرات طوقت تلفزيون المستقبل اتهموه بالتلاعب في اخراج «ملحم زين» وجالت السيارات تحمل صورة كبيرة لملحم زين كما لو كان صلاح الدين او انه حرر مزارع شبعا - ثم يأتي الخبر الاكثر اثارة ان مسؤولاً كبيراً ترك مشكلات الوطن واعباءه وفرغ نفسه ليقابله لكي يخفف من احزان المسكين.
3- اما في احدى العواصم العربية فقد قامت امانة العاصمة «شكرها الله» بنصب شاشات عملاقة للمواطنين ليتابعوا مباشرة الجولة الاخيرة وقد تجمع الآلاف في احدى الساحات وقد اصيب منهم 18 بالاغماء «اعتقد انه لما مات سيدنا عمر بن الخطاب لم يغم على هذا العدد» والادهى ان الجيش قام بالتصوير لصالح فارسة العرب هذا هو اعلامنا وهذه نماذج من مسؤولينا العرب فهل علمنا لماذا تأخرنا وتقدم الاعداء.. ان العلماء العرب على الارصفة لا يجدون من يسأل عنهم بينما اهل الطرب على القمة فيا قومي متى نستيقظ ونترك لهو الحديث وننتبه الى شعوبنا الفقيرة المحتاجة.
هذا هو سوبر ستار الذي يشبه سوبر كيلوباترا وهي احد انواع السجائر المصرية والتشابه واضح لان السجائر مضيعة للمال والصحة والدين وفي النهاية مكانها تحت الاحذية او في الزبالة.. ولقد كان المستفيد الاول هو شركات الهاتف.
4- صورة اخرى من واقعنا المؤلم لدولة يعيش 50% من سكانها تحت خط الفقر والشباب عاطلون بلا عمل والعملة تحت الصفر ويطالبون تنظيم كأس العالم فمن سيدفع تكاليف المهزلة؟
5- صورة محزنة اخرى منذ ايام نشر رسم لارهابي يطلق صاروخاً محمولاً على الكتف على طائرة مدنية وكان الارهابي للاسف يلبس غترة او ما يسمى «شماغ» واقول لجرائدنا لا تعليق.
6- الصورة الاخيرة تجمع الحزن والمهزلة والطرافة عن فنانة كبيرة بالسن «90 سنة» مع خطيبها وهو بالمناسبة «ملك جمال لبنان» مرة اخرى لمن يكذب عينيه «ملك جمال لبنان» على غرار ملكة الجمال وقد صرح بأن الفنانة الكبيرة جدا لن تجري عمليات تجميل قبل الزفاف لأنها مصابة بالسيلان، فهل يقصد المرض الجنسي اعاذنا الله منه واترك التعليق للقراء الاعزاء. هذه هي الصور الحزينة وهذا هو واقعنا المؤلم قارنت بين هذا الواقع وواقع المملكة العربية السعودية التي تقيم شرع الله وتمد يد الخير لكل انحاء العالم وتنشر الدعوة الى الله في كل مكان ومجتمعها مجتمع مسلم محافظ وقادتها بعيدون عن مواطن السوء والسخط ثم تحدث تفجيرات الرياض ويُقتل مسلمون آمنون ومنفذو الاعتداءات يدعون الاسلام، فهل تستحق المملكة وقادتها ذلك. ان بعض الشعوب الاسلامية تتوق الى حاكم يطبق شرع الله ثم من وراء هؤلاء ومن يدعمهم وقد اكتشفت متفجرات وزنها 40 طناً ومن المستفيد في النهاية من جرائمهم. اترك الاجابة لكل مواطن فنحن نعلم بالتأكيد ان المستفيدين هم مَنْ وراء هذه الاحداث.

عبد الله الهواري

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved