Wednesday 27th august,2003 11290العدد الاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير القبول بكليات البنات.. لـ « الجزيرة »: مدير القبول بكليات البنات.. لـ « الجزيرة »:
لا يحق للمنتسبات حضور المحاضرات.. والكلية تقدم الخطة الدراسية والمنهج والاستشارة

  * الرياض عوض مانع القحطاني:
قال مدير القبول والتسجيل بكليات البنات فيصل عبدالغني إنه لا يحق للمنتسبات حضور المحاضرات داخل الكليات ولكن يمكن ان تقدم لهن الخطة الدراسية والمنهج والرد على استفساراتهن.
وأكد عبدالغني في تصريح ل«الجزيرة» أن هناك تفكيراً في نقل المحاضرات عبر «الإنترنت» للمنتسبات وهذا سوف يساعدهن على مواصلة الدراسة.
وأبان عبدالغني أن هناك دراسة تجرى حالياً للتعليم عن بعد بالنسبة للتعليم الجامعي عبر الأقمار الصناعية من خلال قناة تعليمية.. وقال إن هذا الأمر يدرس بعناية من قبل المسؤولين في وزارة التربية والتعليم وهذا سوف يسهل على الطالبات مواصلة دراساتهن من أي مكان.
وأضاف أن كليات البنات قبلت هذا العام ما يقارب 90 ألف طالبة بين نظامية ومنتسبة في 102 كلية في مختلف مناطق المملكة، مشيراً إلى ان عمادة القبول والتسجيل حددت مواعيد لاستقبال طلبات الطالبات في كليات البنات حسب النسب ابتداء من تاريخ 25/6/1424هـ وحتى 20/7/1424هـ وقد اعطيت تعليمات للكليات بإنجاز أوراق المتقدمات.
وطالب عبدالغني جميع المتقدمات للكليات بعدم اصطحاب قريبات معهن أو خادمات حتى لا يضايقن المراجعات لأن الزحام الموجود عند بوابات الكليات ترجع أسبابه إلى وجود نساء ليس لهن علاقة، موضحاً أن خطة التسجيل تسير دون أي عوائق، كما ان هناك متابعة للكليات خارج مدينة الرياض للتأكد من تسجيل الطالبات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved