Wednesday 27th august,2003 11290العدد الاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ترسية مشروع التخلص من النفايات والمنطقة الصناعية في مراحل الدراسة النهائية بالخرمة ترسية مشروع التخلص من النفايات والمنطقة الصناعية في مراحل الدراسة النهائية بالخرمة

* الخرمة سعد الخرجي:
في اطار جهودها الرامية لتقديم افضل الخدمات وبالطرق الصحية السليمة كثفت بلدية محافظة الخرمة جهودها من اجل تقديم مزيد من الخدمات تتناسب والإجازة الصيفية
ذكر ذلك رئيس بلدية محافظة الخرمة راجح بن عبدالله البقمي الذي اوجز بعض منجزات البلدية المتمثلة فيما يلي:
السفلتة والإنارة:
يجري العمل على قدم وساق في مشاريع السفلتة المختلفة حيث تمت انارة العديد من الشوارع والمجسمات الجمالية اضافة الى اكمال سفلتة الشوارع في الخرمة والقرى التابعة لها في اطارر المشاريع المعتمدة للسلفتة والجاري تنفيذها الآن بمبالغ وصلت قرابة الأربعين مليون ريال اضافة الى عمل أرصفة في شارع مصلى العيد وبجوار مكتب المالية.
السقيا وشبكة المياه:
تم توزيع عدد 2800 رد ماء للمواطنين خلال الفترة من بداية محرم في العام الحالي وحتى الآن ولم تتوقف جهود البلدية في توصيل هذه المياه الى مستحقيها رغم شح المياه بالمنطقة.
من جهة أخرى فقد انتهى العمل من مشروع شبكة المياه وهما مشروعان تم تنفيذهما بالكامل حيث اشتملا على خزانات ارضية وعلوية وتوصيلات الى المنازل وبلغت تكلفة المشروعين 18 مليون ريال ونسأل الله ان تعم الامطار كل مملكتنا الحبيبة من أجل المساعدة في سقيا المواطنين.
جولات مراقبة صحية:
كثف قسم صحة البيئة من جهوده في الجولات الميدانية خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وذلك للمرور على المحلات ذات العلاقة بصحة المواطن حيث تم تحرير بعض المخالفات تراوحت ما بين الغرامات وإقفال بعض المحلات وتقديم بعض الإنذارات وتمت استخراج اكثر من 100 رخصة في الشهور الماضية اعتبارا من بداية العام الهجري الجديد .
كما تم مصادرة بعض المواد الغذائية والمعلبات وتم اتلافها.
استثمار عقارات:
من اجل زيادة ايراداتها ولإستغلال هذه الايرادات في تقديم مزيد من الخدمات للمواطنين فقد تم ترسية بعض المواقع الإستثمارية على بعض المؤسسات بالخرمة اشتملت على مظلتين للخضار واللحوم بسوق العزيزية والسوق التجاري وكذلك محطتي محروقات على طريق الطائف الخرمة وسوق تجاري داخل المحافظة وصلت مبالغها السنوية الى 220 الف ريال وهي حتما ستدفع ايرادات البلدية للنمو بصورة افضل.
التخلص من النفايات:
تم ترسية مشروع التخلص من النفايات وهو مشروع يهدف الى التخلص من النفايات بالطرق الصحيحة وطمرها وعمل اسوار لحفظها وحصرها في مكان واحد وقد بدأ العمل في المشروع الذي يتوقع ان ينتهي قبل نهاية هذا العام بإذن الله.
المنطقة الصناعية:
الحديث يطول عن المنطقة الصناعية والبلدية
تبذل قصارى جهدها للانتهاء من هذا المشروع من اجل نقل الورش الى المنطقة الصناعية الجديدة وقد تم اعتمادها هيكليا من الوزارة وتجري الدراسة النهائية الآن لاعتماد المخطط.
ساحة الاحتفالات:
تم الانتهاء من مشروع ساحة الاحتفالات بالخرمة وباشرت الساحة تقديم خدماتها للمواطنين حيث احتفلت بها مدارس الخرمة وفرقة الأمير فيصل بن فهد الكشفية والقيت فيها بعض المحاضرات والندوات واقيمت بها بعض المعارض حيث تحتوي الصالة على معرض لمنجزات البلدية اتاح الفرصة للمدارس لعرض انجازاتها .
وقد تلقت البلدية الكثير من خطابات الشكر على تجهيزها لهذه الساحة حيث كانت المناسبات الرسمية سابقا تتم في قصور الأفراح مما يكلف ذلك كثيراً.
توزيع الأراضي:
تم تخصيص (99) قطعة للمواطنين في مخطط
المعيزيلة بالغريف وكذلك (17) قطعة بمخطط ام راكة من برنامج القطع التي توزعها البلديات كما تم احالة بعض المواطنين لكاتب العدل لإنهاء افراغ القطع المخصصة لهم.
من جهة اخرى فإن الإجراءات النهائية على وشك الانتهاء من المخطط الجديد بواسطة احد المكاتب الهندسية.
الحديقة العامة:
تم فتح الحديقة العامة بعد تجهيزها بالإنارة
الكافية وصيانة الالعاب الموجودة بها وزراعة بعض الاشجار والمسطحات حيث تستقبل الآن الكثير من العوائل والزوار .
وأهاب رئيس البلدية بالجميع المحافظة على نظافة هذه الحديقة حتى يستفيد منها الجميع وحتى تكون متنفسا للأهالي خاصة في الإجازة الصيفية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved