Wednesday 27th august,2003 11290العدد الاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

« الجزيرة » تعايش أعمال لجنة استقبال المعلمين في منطقة الرياض « الجزيرة » تعايش أعمال لجنة استقبال المعلمين في منطقة الرياض
تشكيل عدد من اللجان تتولى مهام استقبال هؤلاء المعلمين
المقوشي يشيد بسير أعمال اللجان وتعاون المعلمين الرائع

  * الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
عايشت الجزيرة يوم أمس أعمال لجنة استقبال المعلمين المنقولين الموجهين لمنطقة الرياض للعام الدراسي 1424-1425هـ التي بدأت يوم السبت 25/6 في بيت الطالب بمدينة الرياض، وذلك عقب صدور حركة النقل من الوزارة حيث باشرت المناطق التعليمية استقبال هؤلاء المعلمين..
بداية موفقة
تحدث في البداية الاستاذ سليمان المقوشي مدير شئون المعلمين في الادارة العامة للتربية والتعليم ورئيس اللجنة المشرفة على اللجان فقال اولاً اجدها مناسبة طيبة لأهنئ الجميع واتمنى لهم عاماً دراسياً حافلاً بالتوفيق والنجاح حقيقة وتمشياً مع توجيهات مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض د.عبدالله المعيلي فقد بدأت اللجنة مهامها وجاء تشكيل هيكلها التنظيمي على النحو التالي: مدير شئون المعلمين رئيس اللجنة والمشرف على اللجان الفرعية لجنة استقبال المعلمين وتتفرع منها اللجان الفرعية التالية: لجنة استقبال المعلمين المنقولين ولجنة استقبال المعلمون الجدد، لجنة منسقي شعب الاشراف التربوي، لجنة الحاسب الآلي، لجنة التوجيه.
1382 معلماً
وبلغ عدد المعلمين المنقولين لمنطقة الرياض 1382 معلماً منهم 193 معلماً من المحافظات التابعة لمنطقة الرياض، اما المعلمون المنقولون من منطقة الرياض فهم 1112 معلماً.
إجراءات مبسطة
اما بالنسبة لاجراءات استقبال المعلمين فهي تشمل اصل خطاب اخلاء طرف، صورة من بطاقة الاحوال، صورة من المؤهل الدراسي، تعبئة الاستمارة الخاصة بالمعلم المنقول. بعد ذلك تسلم هذه الاوراق للجنة الاستقبال ثم يحدد موعد لاستلام خطاب التوجيه، كما يتم اجراء مقابلات شخصية للمعلمين من خريجي الجامعات لتحديد المرحلة التي سيوجه لها « متوسطة او ثانوي».
ويشارك في هذه الاعمال ادارة شئون الموظفين وادارة الاشراف التربوي لبيت الطالب وكل الامور تسير وفق ما خطط لها. واثناء زيارة الجزيرة للجنة استقبال المعلمين في بيت الطالب تابعت اعمال اللجان والتقت برئيس لجنة الاستقبال الاستاذ علي ابراهيم الدواس الذي تحدث بداية عن اعمال اللجنة والطريقة التي تسير بها وقدم شكره لمدير عام التربية والتعليم د. عبدالله المعيلي، ومدير شئون المعلمين في المنطقة الاستاذ سليمان المقوشي، وكافة مسئولي بيت الطالب على الجهود الكبيرة التي بذلت وساهمت في تحقيق هذا النجاح.
الجزيرة تلتقي بعدد من المعلمين
هذا واثناء وجود الجزيرة في لجنة استقبال المعلمين التقت بمجموعة منهم كانوا ينهون الاجراءات الخاصة بهم ويتولى المسئولون في اللجنة الاشراف والمتابعة حيث التقت الجزيرة في البداية والاستاذ/ محمد العتيق مشرف اللغة الانجليزية بمركز الوسط حيث اشاد بالطريقة التي تسير بها اعمال اللجنة وطريقة استقبالها للمعلمين، اما قرار مجلس الوزراء الموقر بخصوص تدريس اللغة الانجليزية في الصف السادس الابتدائي فهذا قرار حكيم وموفق نتمنى لابنائنا الطلاب كل توفيق.
كما التقت الجزيرة بالاستاذ مساعد صالح البلاجي فقال اولاً اشكركم على هذا اللقاء حقيقة الحمد لله تمت الاجراءات وكل شيء يسير على خير ما يرام وفيما يخص تدريس مادة اللغة الانجليزية في الصف السادس فهو قرار حكيم وكان الجميع ينتظره منذ مدة لاهمية اللغة الانجليزية.
وقال الاستاذ يوسف الحربي لاشك اننا سعداء بهذا القرار وكما هو معروف فان اللغة الانجليزية والحاسب الآلي من المواد الاساسية ويحتاجهما طالب العلم اليوم، كما ان اللغة الانجليزية، والحاسب مهمين في حياتنا العملية والتعليمية.
اما فيما يخص لجان الاستقبال فقد تمت اجراءاتنا بكل يسر وسهولة وشكراً للقائمين عليها، وقال الاستاذ/ عبدالعزيز مساعد اولاً اشكركم على هذا اللقاء حقيقة حينما تواجدنا اليوم في لجنة الاستقبال تمت العملية بيسر و سهولة، اسأل الله التوفيق للجميع، اما بخصوص قرار مجلس الوزراء بتدريس مادة اللغة الانجليزية في الصف السادس فهو قرار موفق والكل يحتاج لهذه اللغة اضافة إلى الحاسب الآلي.
كما اشاد الاستاذ مساعد الحميدي بقرار مجلس الوزراء بتدريس مادة اللغة الانجليزية في الصف السادس وقال ان الكل ينتظر هذا القرار بكل سعادة وامتنان اتمنى لابنائنا الطلاب كل توفيق.
ورحب الاستاذ عبدالرحمن الدوسري بقرار مجلس الوزراء بتدريس مادة اللغة الانجليزية في الصف السادس، وقال انه قرار حكيم، خاصة ان اللغة الانجليزية ضرورية للجميع، مشيراً الى اهمية تعاون البيت مع المدرسة تجاه هذه المادة وغيرها من المواد فهي تحتاج الى متابعة مكثفة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved