Wednesday 27th august,2003 11290العدد الاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في الرياض ومكة المكرمة وجازان والقنفذة في الرياض ومكة المكرمة وجازان والقنفذة
الكشف عن أسلحة وذخائر وقنابل هائلة أخفاها الإرهابيون ضد الدين والوطن
الداخلية: التعرف على أعضاء خلية إرهابية يقفون وراء تلك الأعمال الإجرامية
القنفذة: ضبط سيارة مخصصة للنقل بها 170 قذيفة آر.بي.جي و 199 عبوة دافعة

  الرياض -واس:
صرح مصدر مسئول في وزارة الداخلية أنه امتدادا لما سبق التصريح عنه بتاريخ 13/6/1424هـ من الاشتباه بسائق احدى السيارات من قبل الدوريات الأمنية قرب احدى الاستراحات بحي الأمانة في منطقة الرياض وخروج سيارتين من خلف الاستراحة وبها بعض الاشخاص يطلقون النار بصورة عشوائية ثم لاذوا بالفرار فقد أعلن المصدر انهم خلفوا وراءهم الأعيان التالية:
- عدد 8 قنابل يدوية مع الفيوزات و 91 سترة لحمل القنابل واثنين دافع مقذوف ار.بي.جي مع رأس مقذوف وكيس به مادة كبريت زنتها 1 كجم وكيلو واربعمائة جرام من مادة نترات الامنيوم ورشاش كلاشنكوف مع كاتم صوت وعدد 239 طلقة رشاش وعدد 8 مخازن رشاش ومسدس نصف وعدد من المخازن والاظرف الفارغة واجهزة اتصال ماجلان وجهاز قارمن وعدد من اجهزة الهاتف الجوال ومبالغ قليلة من العملات السعودية والقطرية والمصرية وعدد من الاهداف الورقية للتدريب على الرماية وكمية من التوصيلات الكهربائية والاجهزة الفنية.
كما اسفرت المتابعة عن العثور على احدى السيارات الهاربة من الاستراحة وبداخلها كيلو جرام من مادة «ار.دي.اكس» شديدة الانفجار وسبع ساعات منبهة وسبع ساعات اخرى يدوية جميعها مشركة وجاهزة للاستخدام.
وأوضح المصدر انه امتدادا لما أعلن عنه بتاريخ 14/6/1424هـ بأن مجموعة من الارهابيين كانوا يستقلون سيارة هايلوكس قاموا باطلاق النار على احدى فرق الدوريات الامنية بحي شبرا بالرياض ولاذوا بالفرار بواسطة سيارة اخرى عدا احدهم والذي تم القبض عليه بعد اصابته فقد تم العثور على هذه السيارة لاحقا في احدى ضواحي محافظة الدرعية بجوار احدى المزارع وقد وضعت عليها لوحة تخص سيارة اخرى وبتفتيش السيارتين عثر على الأعيان التالية :
- كمية من الطلقات الحية مع اظرف فارغة لاسلحة نارية مختلفة ومخازن اسلحة رشاش واثنين وعشرين مسدسا بلاستيكيا بغرض التمويه وعدد واحد «كاتم صوت» وكاميرات مراقبة وسبعة اجهزة لاستقبال الرسائل الهاتفية وطابعتي كمبيوتر وثلاث ماسحات ضوئية ومجموعة من الهوائيات والقواعد المستخدمة في الاتصالات ومجموعة من الفيوزات والتوصيلات الصغيرة التي تستخدم في تشريك المتفجرات وسبعة وثلاثين سترة واقية من الرصاص وادوات طبية وساعات يدوية وحقائب كمبيوتر واجهزة اتصال جميعها مشركة حيث ادخلت عليها تعديلات تستخدم لاغراض التفجير وعدد ثلاث جوالات من نوع «الثريا» وجهاز لاقط للمكالمات وقناع وجه ولوحتي سيارة وعدد من الاجهزة الالكترونية والكهربائية وشرائح اتصال.
وقد ثبت للجهات الأمنية من خلال التحقيق والمتابعة أن من يقف وراء تلك الاعمال الاجرامية خلية ارهابية تم التعرف على اعضائها وهم محل متابعة الجهات الامنية حيث تم ضمن هذا الاطار ضبط سيارة مخصصة لنقل السيارات المتعطلة بمحافظة القنفذة تحمل سيارة من نوع كرسيدا وهي في طريقها من منطقة جازان إلى منطقة مكة المكرمة وبتفتيش السيارة الناقلة تم اكتشاف مخابئ اعدت لتهريب المواد الممنوعة حيث عثر على عدد «170» قذيفة ار.بي.جي وعدد 199 عبوة دافعة لقذائف الار.بي.جي وعدد 5102 طلقة حية وعدد 43 حزاما خاصا يحمل مخازن الرشاشات.
وبتفتيش المنزل الذي انطلقت منه السيارة والواقع في قرية الكربوس بمنطقة جازان عثر بداخله على عدد 93 قذيفة ار بي جي مع 4 دافع ار.بي.جي و150 كبسولة تفجير كهربائية و4 قنابل يدوية وكمية كبيرة من الذخيرة الحية وعدد 52 مخزن رشاش وأسلحة بيضاء وكمية من نشارة الخشب وجهاز كينود ورشاش كلاشنكوف.
كما سبق للاجهزة الامنية الاشتباه في احد المنازل بقرية الزيمة بمنطقة مكة المكرمة وذلك بتاريخ 9/6/1424هـ وبالانتقال إلى المنزل وتفتيشه عثر على عدد 143 رشاش كلاشنكوف مع مخازنها وعدد واحد مسدس ومنظار تيلسكوب ولوحة سيارة وكذلك تم العثور في مكان اخر في خزان يقع اسفل جبل النور على عدد 6165 طلقة نارية .. كما عثر بداخل برميل مدفون بوادي عمير بجعرانه على عدد 14 رشاش كلاشنكوف مع 13 مخزن رشاش ومسدس ربع.
هذا وقد تم القبض من خلال هذه العمليات على بعض ممن لهم علاقة بذلك ولا تزال التحقيقات جارية معهم .واختتم المصدر تصريحه مؤكدا أن وزارة الداخلية مستمرة في تعقب المطلوبين وستواصل جهودها بكل دقة وحزم لضبط كافة الخلايا الارهابية باذن الله .. اضافة إلى كل من يساهم في تحريضهم او تمويلهم او التستر عليهم سائلين الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه .. والله ولي التوفيق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved