Wednesday 27th august,2003 11290العدد الاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الزامل للحديد تصدّر مبانيها إلى أسواق عالمية جديدة الزامل للحديد تصدّر مبانيها إلى أسواق عالمية جديدة

* الرياض - الجزيرة:
أضافت الزامل للحديد إيسلندة إلى قائمة أسواقها العالمية حيث قامت بتنفيذ عقد بقيمة مليون ومائتي ألف يورو لتوريد 9 مبان حديدية سابقة الهندسة إلى هذا البلد الواقع في شمال غرب أوروبا.
ومن الجدير بالذكر أن الزامل للحديد هي شركة عالمية رائدة في صناعة المباني الحديدية سابقة الهندسة والمورد الأول في منطقة الشرق الأوسط للهياكل الإنشائية الفولاذية والأبراج الحديدية لنقل الطاقة والاتصالات والعوارض المفرغة والمسطحات الحديدية.
يشمل نطاق عمل الزامل للحديد التصميم الإنشائي حسب مواصفات البناء وطبيعة المناخ والبيئة في أيسلندة ووضع المخططات التفصيلية لهذه المباني الحديدية وتصنيعها، في مدة أقصاها خمسة أسابيع من تاريخ توقيع العقد، ومن ثم توريدها إلى ميناء رايدارف جوردور (Reydarf Jordur).
«انتشارنا العالمي بالاضافة إلى وجود مراكز عملياتنا في بلدان عدة مكننا من تنفيذ وتلبية كافة المتطلبات الخاصة بهذا المشروع» كما صرح السيد زياد يمق مدير الزامل للحديد باليونان.
«لقد تم التفاوض والتعاقد على هذا المشروع من خلال مكتبنا بأثينا، اليونان، مع أحد عملائنا المهمين في إيطاليا لتوريد هذه المباني لأيسلندة».
أضاف السيد يمق و«كان لا بد من التعاون والتنسيق بين كل من مراكز عملياتنا في السعودية ومصر والهند للالتزام بالجدول الزمني الضيق لتصنيع 752 طن متري من المباني الحديدية مساحتها حوالي 6000 متر مربع.
ونظراً لمرونة النظم الهندسية والإنتاجية عندنا كان من السهل التنسيق بين كل من هذه المراكز لتصميم وتصنيع هذه المباني».
لقد تمت دراسة التصاميم الإنشانية في القسم الهندسي في السعودية، ثم قامت المجموعة الهندسية التابعة للزامل للحديد بالهند بوضع المخططات التفصيلية وبعدها تم تصنيع المباني الحديدية في كل من مصانع الشركة في السعودية ومصر.
لقد أسفرت مساهمة هذه الطاقات الهندسية والإنتاجية في الإسراع بتنفيذ المشروع من خلال استخدام النظم التكنولوجية التي تم تطويرها بالزامل للحديد.
«استخدامنا للنظام الإلكتروني (eZ-Build) الذي استحدث وطور في الزامل للحديد مكن مكاتبنا ومراكز عملياتنا في كافة أنحاء العالم من وضع التصاميم للمباني وتسعيرها ووضع المخططات التفصيلية خلال ساعات فقط من استلام طلبات زبائننا، كما ان استخدامنا للنظام الشبكي لمعلومات المشاريع (Project Information System) يساعد أيضاءعلى نشر وتوصيل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالمشاريع إلكترونياً حيث يتيح لأكثر من 400 مهندس يعملون في أقسام الهندسة لدى الزامل للحديد في كل من السعودية ومصر والهند والأردن وفيتنام لتبادل المعلومات حول الأعمال الهندسية والتسعير» حسب ما أفاد السيد فادي مجاهد مدير التسويق في وحدة المباني الحديدية سابقة الهندسة بالزامل للحديد.
إن وحدة المباني الحديدية سابقة الهندسة من أقدم الوحدات الأربع في الزامل للحديد وهي وحدة الهياكل الإنشائية الفولاذية التي تعتبر الرائدة في صناعة المنشآت الحديدية والمباني العالية المتعددة الطوابق والمنتجات المساندة لمختلف التطبيقات الصناعية الضخمة ووحدة الأبراج والجلفنة التي تنتج الأبراج الحديدية المجلفنة والأبراج الحديدية الرباعية لمشاريع نقل الكهرباء ومشاريع الاتصالات ووحدة كانام آسيا المحدودة وهي شراكة بين شركة الزامل للاستثمار الصناعي وشركة ستيل بلاس لميتيد التابعة لمجموعة كانام الكندية وتقوم بانتاج العوارض الحديدية المفرغة والمسطحات الحديدية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved