Wednesday 27th august,2003 11290العدد الاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

54 ألف شهادة منشأ للصادرات الوطنية خلال الربع الأول من العام 54 ألف شهادة منشأ للصادرات الوطنية خلال الربع الأول من العام

* الرياض - الجزيرة:
أوضحت وزارة التجارة والصناعة بأن إجمالي شهادات المنشأ التي أصدرتها فروع وزارة التجارة والصناعة خلال الربع الأول من العام الحالي 1424هـ عدد (589 ،53) شهادة منشأ للصادرات الوطنية من كافة المنتجات الصناعية والبتروكيميائية وبعض المشتقات البترولية والمواد الأولية الطبيعية والمنتجات الزراعية والحيوانية المختلفة.
حيث بلغت قيمة هذه الصادرات نحو (7 ،13) مليار ريال سعودي بزيادة مقدارها مليار ريال عن الربع الأخير من العام المنصرم 1423هـ وبما نسبته (8%) تقريباً وبواقع (5) آلاف شهادة منشأ.
وهو ما يعكس الاهتمام المتواصل من قبل الدولة في توسيع القاعدة الاقتصادية وتعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي وتحفيز المصانع والمؤسسات الانتاجية للاستفادة من كافة التسهيلات والحوافز والمزايا المقدمة.
وجاء في بيان وزارة التجارة والصناعة بأن الصادرات السعودية تشهد نمواً مطرداً خلال السنوات الأخيرة بفضل السياسات الحكيمة والاهتمام المتواصل بالقطاع الخاص والتسهيلات المقدمة للمساهمة بشكل أكبر في الاقتصاد الوطني والاستفادة من الحوافز والمزايا النسبية الطبيعية في زيادة القيمة الاقتصادية المضافة إلى الموارد الطبيعية في المملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved