Wednesday 27th august,2003 11290العدد الاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صحيفة أمريكية تعتذر للمسلمين على نشر كاريكاتير يسيء للقرآن صحيفة أمريكية تعتذر للمسلمين على نشر كاريكاتير يسيء للقرآن

* واشنطن أ. ش. أ:
اعتذرت جريدة أيداهو ستاتسمان الأمريكية للمسلمين في الولايات المتحدة على نشرها كاريكاتيراً يسيء للقرآن والمسلمين والعراقيين بعد حملة نظمها مسلمو ولاية أيداهو ودعا إليها مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في الحادى والعشرين من أغسطس الحالي.
وقد نشرت جريدة أيداهو التي أسست في عام 1864 اعتذارا بالصفحة الأولى بجزء الأخبار المحلية تعتذر فيه على نشر كاريكاتير بعنوان تقدير العراقيين.
وأثار الكاريكاتير مشاعر المسلمين في ولاية أيداهو وفي الولايات المتحدة الذين نظموا حملة اتصالات بالجريدة لمطالبتها بالاعتذار.
وردا على اعتراضات المسلمين نشرت الجريدة اعتذارا تقول فيه نعتذر على نشر الكاريكاتير، معاييرنا تسمح بنشر رسوم كاريكاتير تعبر عن جميع وجهات النظر حتى لو اختلف معها مجلس المحررين لأن رسوم الكاريكاتير تعبر عن أراء رسامي الكاريكاتير ولكن معاييرنا لا تسمح بنشر رسوم لا تؤدي إلا لتقوية صور نمطية خاطئة عن دين أو عرق ما، ونحن نعتذر.
ومن جانبه، عبر فرقان محمود رئيس المركز الإسلامي بمدينة بويسي في خطاب بعث به إلى كير عن شكره لكل من اتصلوا بالجريدة لمطالبتها بالاعتذار وأعلن عن دعوته لمجلس إدارة الجريدة لزيارة المركز الإسلامي يوم الجمعة القادم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved