Wednesday 27th august,2003 11290العدد الاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقدم بـ36 تعديلاً على وثيقة الإيجاد تقدم بـ36 تعديلاً على وثيقة الإيجاد
حزب الأمة يطالب بتدخل طرف ثالث لإنقاذ السلام في السودان

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبدالعظيم:
أبلغ الصادق المهدي زعيم حزب الأمة السوداني المعارض جامعة الدول العربية ضرورة تدخل طرف ثالث لتقريب وجهات النظر بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان قبل استئناف مفاوضات السلام في كينيا الشهر القادم.
وتقدم المهدي إلى الجامعة بمقترحات تتضمن 36 تعديلا على الوثيقة التي عرضتها ايجاد في المفاوضات. وأكد ان هذه التعديلات تعطي اولوية لوحدة السودان وبما يحقق توازنا في وحدة السودان.
وحذر من انهيار محادثات السلام في السودان وعدم التوصل الى اتفاق خلال الجولة المقبلة من المفاوضات إذا لم يتدخل طرف ثالث في الموضوع.
وقال ان من بين المقترحات التي تقدم بها الحزب ان يكون هناك بنك مركزي واحد للدولة له فرع في الجنوب وبالنسبة للجيش يتم ابقاء الجيش على شكله الحالي في الشمال والجنوب مع تشكيل لجنة للقيادة المشتركة في المرحلة الانتقالية وفيما يتعلق بالرئاسة فان الرئيس يبقى كما هو ويتم تعيين نائب له من الحركة الشعبية واذا ظهرت خلافات في قضايا محددة يتم تشكيل مجلس رئاسة للبدء فيها بحيث ينضم للرئيس ونائبه ثلاثة اشخاص.
وأكد المهدي على أهمية دور الجامعة العربية في مساعدة الاطراف السودانية على الوصول للاجماع وما يمكن ان يحقق السلام والتحول الديمقراطي في السودان. خاصة عقب تعثر المفاوضات في كينيا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved