Wednesday 27th august,2003 11290العدد الاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس مجلس الحكم بالعراق ينفي تقديمه طلب إرسال قوات عربية للعراق رئيس مجلس الحكم بالعراق ينفي تقديمه طلب إرسال قوات عربية للعراق

* الكويت أ ش أ:
أكد الدكتور ابراهيم الجعفري رئيس مجلس الحكم الانتقالي بالعراق ان المجلس لم يطلب من اي من الدول العربية التي زارها ارسال قوات للعراق.
وقال الجعفري في حديث لصحيفة (السياسة) الكويتية نشرته أمس. ان العراق ليس في حاجة الى ارسال قوات غير عراقية الى أراضيه.. ونحن نبحث في مسألة ارسال قوات حفظ سلام أما ارسال قوات من دول الجوار فلنا تحفظات لأننا نرى أنها ربما تسيء الى العلاقات على المدى البعيد.
وأوضح الجعفري ان العراق لا يحتاج الى قوات بل يحتاج الى امداد ومساندة من اجل زيادة كفاءة الأداء مشيرا في نفس الوقت الى ان وجود القوات الأمريكية هو أمر استثنائي لان العراق في حالة استثنائية.
ونفى ما تردد عن تقسيم العراق لعدة مناطق.. وقال ان العراقيين لن يقسموا العراق وهناك دستور يجري اعداده حاليا يتضمن عدة اطروحات منها الفيدرالية والشعب هو الذي سيختار.
ووصف الجعفري نتائج زيارته لمصر بأنها كانت جيدة وأزالت بعض اللبس الذي كان موجودا بسبب التباعد مشيرا الى ان دول الخليج تدعم موقف مجلس الحكم بالمطالبة بعودة العراق للجامعة العربية.
وأعرب عن ارتياحه للقاءات التي أجراها وفد المجلس في الدول العربية التى زارها..
وقال انه تم التدارس خلالها حول حاضر العراق ومستقبله مؤكدا حرص جميع الدول العربية على تنمية العلاقات مع العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved