Wednesday 27th august,2003 11290العدد الاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استغلال «فاحش» في مواقف مطار الملك خالد الدولي استغلال «فاحش» في مواقف مطار الملك خالد الدولي

* الرياض - الجزيرة:
في مطار الملك خالد استغلال غريب وعجيب.. يتمثل بارغام المواطن على دفع غرامة خمسين ريالاً لاستخراج بدل فاقد لتذكرة موقف سيارته والاعتراض ليس على مبدأ الغرامة بل على قيمتها فمبلغ خمسين ريال اضافة لأجرة الموقف يعد استغلالاً غير منطقي.
يقول المواطن عبدالرحمن العتيبي تفاجأت عند خروجي من المواقف بأنني فقدت التذكرة التي استخرجتها عند دخول المواقف فأرشدني موظف الشركة بالذهاب إلى مكتب الشرطة لاستخراج بدل فاقد واتجهت لمكتب الشرطة واستخرجوا بدل فاقد وهي صورة طبق الأصل من التذكرة الأصل والموضح فيها زمن الدخول وعندما سلمتها لموظف بوابة الخروج تفاجأت بأن علي دفع الأجرة اضافة لدفع مبلغ خمسين ريالاً غرامة على فقدان التذكرة!!.. وحقيقة أنني صعقت لهذا الاستغلال الفاحش الذي لا أعتقد أن له مثيلاً في كل العالم، فلماذا لا تكون الغرامة عشرة أو عشرين ريالاً على الرغم من عدم أحقية الغرامة في ظل امكانية استخراج بدل فاقد والمفترض أن يكون استخراج بدل فاقد مجاناً.
ويطالب المواطن سفر القرني بأن تتدخل إدارة المطار لإيقاف هذه «المهزلة» التي يستفز فيها المواطن بهذا الشكل الغريب.. ويضيف القرني: أننا لا نعارض أن تحقق الشركة المستأجرة للمواقف أربحاً ولكن من غير المعقول أن تتجاوز غرامة بدل فاقد لتذكرة موقف حداً غير معقول إن الموظف يشعر بالغبن وهو يضطر لدفع هذه القيمة الباهظة.. فليس هناك أي مبرر ما دام أن حقوق الشركة أصلاً محفوظة من خلال امكانية اخراج بدل فاقد موضح فيها مدة الوقوف..
إن حرية الشركة في وضع التسعيرة يفترض أن لا يصل إلى حد أن تتحول المسألة إلى استغلال لظرف المواطن الذي سيكون مضطراً لدفع أي قيمة لكي لا تبقى سيارته سجينة مواقف الشركة.. إذاً مهما كانت الدوافع الربحية فلا يجب أن تصل الأمور إلى حد استغلال ظروف الآخرين.. وفي نفس الوقت إن إدارة المطار تتحمل جزءاً كبيراً من مسؤولية هذا الاستغلال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved