Tuesday 26th august,2003 11289العدد الثلاثاء 28 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أوربت تنقل الخليج والاتحاد أوربت تنقل الخليج والاتحاد
الاتفاقي يعد مفاجأة للهلال وبيفارنيك يستغني عن أربعة
الخليجيون مستاؤون من تجاهل مكتب الشرقية

* الدمام سامي اليوسف:
أبدى عدد كبير من مسؤولي وجماهير الخليج استياءهم الشديد من الموقف السلبي لمكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية فيما يتعلق بمسألة إقامة مباريات الفريق الأول لكرة القدم في الدوري على ملعب النادي في محافظة سيهات كما كان متوقعاً خصوصا وان الملعب ذاته قد احتضن مباريات الخليج في دوري الدرجة الأولى لعدة مواسم سابقة دونما ملاحظات تذكر.. ويبني الخلجاويون انتقادهم لموقف مكتب الشرقية على أن توصياته بخصوص الملعب قد تم رفعها دونما رجوع لمسؤولي النادي أو حتى تشكيل لجنة فنية لتحديد الملاحظات.
إلا أن الاتجاه العام لهذه المسألة يسير نحو إقامة مباريات الخليج على ملعبه كما جرى الاتفاق عليه والذي على أساسه صدر جدول مباريات الدوري حيث ستقام مباراة الخليج والاتحاد في موعدها ومكانها المحددين يوم الجمعة المقبل.
وفي السياق ذاته.. فان قناة أوربت «ESPN» الرياضية سوف تقوم بنقل المباراة حصرياً خاصة وان لقاء القادسية والرياض يتزامن مع موعد المباراة في أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وينتظر مسؤولو الخليج وصول الموافقة على مشاركة المهاجم البرازيلي كلاوديو في مباراة الاتحاد.. وهو الأجنبي الوحيد في صفوف الخليج بعد استبعاد مواطنه كاسترو والسنغالي أبو بكر كومارا.. بينما جدد الخلجاويون التفاوض مع المهاجم البرازيلي جاكسون وينتظرون وصول أديسا والسنغالي كومارا.
انتعاش اتفاقي
على صعيد آخر.. فقد ارتفعت وتيرة الحماس والجد في التدريبات الاتفاقية خلال معسكر الفريق المغلق الذي بدأ السبت الفائت.. خاصة بعد وصول البرازيلي كوستا وانضمامه للتدريبات الى جانب الثنائي جونيور الغاني والبرتغالي.. وقد اطمأن مسؤولو وأنصار الاتفاق لعودة كوستا لما يشكله من ثقل في الفريق ومستوى فني رائع ظهر عليه في البطولة العربية.
ووضحت معالم التشكيل الأساسي للمدرب الهولندي سيلجن وكذلك أسلوب اللعب بالتركيز على مباغتة الفريق الهلالي منذ البداية بالهجوم الضاغط والضغط على حامل الكرة الهلالي في ملعبه للحد من خطورة مهاجمي الهلال والغزو من الأطراف استغلالا لانطلاقات الثنائي بشير والباشا بدعم من كوستا وجونيور الذي سوف يتكفل بتنفيذ الأخطاء المباشرة.. وتبقى مشاركة كابتن الفريق عبدالعزيز الدوسري غير واردة في المباراة.
الجدير بالذكر ان اللاعب الاتفاقي السابق سمير هلال يعمل حاليا كمساعد مدرب للهولندي عوضا عن عمر باخشوين المرتبط حاليا في دورة تدريبية في بريطانيا.
في المقابل.. فان المدرب السلوفاكي بيفارنيك المدير الفني لفريق القادسية لكرة القدم قد أوصى بتسجيل اللاعب السنغالي سيلاليون ليكون المحترف الأجنبي الثالث الى جانب ماركوس وأديلتون.. بعد ان تم صرف النظر عن المدافع الأمريكي الجنسية والتونسي الأصل علي المنتصر.
كما أوصى بيفارنيك إدارة النادي بالاستغناء عن خدمات أربعة لاعبين بالفريق الأول أبرزهم المخضرم بندر الخالدي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved