Tuesday 26th august,2003 11289العدد الثلاثاء 28 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أسلاك الضغط العالي تقتل شاباً في جازان أسلاك الضغط العالي تقتل شاباً في جازان

* جازان - ابراهيم بكري:
لقي مواطن أمس حتفه بحي العشيماء بمنطقة جازان بسبب سقوط سلك الضغط العالي فوقه ليصاب بصعقة كهربائية شديدة اتلفت دور الاجهزة الحيوية تفاصيل الحادث رصدتها الجزيرة.
في تمام الساعة 20 ،8 صباحا لقي الشاب عبد الله هادي احمد شرف البالغ من العمر 15 عاما حتفه بسبب سقوط سلك الضغط العالي فوقه أمام منزل خاله عندما كان يجلس مع أقاربه وأصدقائه.
قريب المتوفى علاء دوس وصف ل«الجزيرة» الموقف بالكارثة خاصة ان المتوفى من سكان محافظة جدة قدم الى منطقة جازان قبل 4 أيام لزيارة اقاربه محملا شركة الكهرباء المسؤولية بسبب تهاونها بشكاوى المواطنين المتكررة من خطورة هذا السلك الذي اشتعل قبل ثلاثة أيام، وحضرت فرقة الطوارىء من الكهرباء وقالت لا توجد مشكلة بل هذه زيادة أحمال ولا داعي للقلق!!
وأضاف علاء للأسف لم نتمكن من انقاذ عبد الله الذي امسك به السلك من قدمه وصرعه امام اعيننا في موقف لا يمكن وصفه.
خال المتوفى قاسم خمجان حمل شركة الكهرباء المسؤولية لأنه سبق ان قدمت شكوى قبل ستة اشهر وصف فيها خطورة اسلاك الضغط العالي وعدم صلاحيتها خاصة بأنه هذه المرة الثالثة لسقوط نفس السلك ولم تقم الكهرباء بتغييره بل كانت تقوم بعمل وصلات ذات عمر افتراضي قصير.
الجزيرة من جانبها نقلت الموضوع برمته الى الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء بالنيابة علي بن صالح البراك فقال: لم تصلنا اي معلومة عن الحادث وفي حالة وصولنا سوف نشكل لجنة عاجلة لبحث كافة التفاصيل وسوف نحاسب المقصرين والمتسببين في حدوث وفاة المواطن.
وعلمت الجزيرة من مصادرها بأن وكيل امارة منطقة جازان الدكتور عبد الله بن عبد المحسن السلطان خاطب امس الجهات المعنية وامر بتشكيل لجنة تكشف كافة ملابسات الحادث.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved