Tuesday 26th august,2003 11289العدد الثلاثاء 28 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حفريات في وسط الشارع تعطل السير حفريات في وسط الشارع تعطل السير
مواطنو حي بدر بالشفا يطالبون بسرعة تدخل الجهات المسؤولة لإنهاء معاناتهم التي استمرت لفترة طويلة

  * الرياض - سلطان المواش:
يعاني عدد من مواطني حي بدر بالشفا من كثرة الحفر في الشوارع التي باتت تشكل هاجساً حقيقياً لقائدي المركبات بالاضافة إلى تسربات المياه من العمائر والتي شكلت عدداً من المستنقعات فهذه المعاناة كما ذكر عدد من المواطنين هناك ل «الجزيرة» استمرت شهورا طويلة دون أن يتدخل ذوو الشأن في علاجها.
في البداية يقول المواطن سعد الدرسوني الحفر في الشفا وبدر كثيرة والمياه كما تلاحظون تتسرب من العمائر المجاورة لاكثر من ثلاثة أشهر وتسير لمسافات طويلة في شارع الإمام مالك قرب الصناعية بالشفا وتخرج من تحت الفلل والعمائر وتسببت في تكوين برك ومستنقعات.
ولم يتم توقيع عقوبات على أصحاب هذه الفلل حتى الآن واضاف الدرسوني أن هذه المياه يتضرر منها الكثير من المواطنين وسياراتهم وتنبعث منها روائح كريهة ويتجمع حولها البعوض وقال نأمل من المسؤولين النظر فيها وسفلتة الشارع من جديد وإنهاء مشكلة المياه المتسربة.
ويقول المواطن فهد السبيعي إن هذه ا لمياه لها أكثر من سنة وتتجمع في مستنقعات وتكون حفراً وتخرج من تحت العمائر القريبة من المحلات التجارية.
ويضيف المواطن عبدالرحمن البراك: هذه التسربات لها مدة طويلة ولم تحرك مصلحة المياه ساكناً رغم أن هذه المياه تسير لمسافة طويلة وتنحدر في الشعاب القريبة احياناً ولا يوجد مراقبة وهذا الموضوع استمر لأكثر من سنة. وأشار البراك إلى أن العمال هم اسباب تلك التسربات فهم يتركون المياه تهدر بكميات كبيرة دون مراقبة وطالب وزارة الكهرباء والمياه بالنظر في هذا الموضوع لانه قديم وسبق أن كتب عنه.
وفي مكان آخر يقول حمود نصر أحد الباعة في أسواق حي بدر: هناك سيارات تضررت من هذه الحفر التي نشأت نتيجة للمياه المتسربة من مدة طويلة جداً وقد قام صاحب الأسواق بردم أمام السوق بأربعة آلاف ريال لإبعاد المياه ما أمكن من الأسواق وتمنى من المسؤولين إنهاء المشكلة وقال ان هذه الحفر والتسربات لها أكثر من ستة أشهر.
ويقول خالد الصفيان إن الحفريات القريبة من الشفا مول لها فترة طويلة وسببت عرقلة في الحركة كما تسببت في زحام شديد لأن هذا الموقع حيوي كونه يقع بالقرب من مستوصف العروبة وأسواق العودة والشفا مول فنتمنى من وزارة المياه سرعة علاج هذه الحفر ومعالجة تسرب المياه.
ويقول محمد الصفيان هذه الحفريات لها أكثر من سنة وهي قائمة بالقرب من المسجد والمنازل وسببت زحاماً شديداً كما أن هناك تسربات مياه لم تتم معالجتها حتى الآن بالرغم من استمرارها.
أما خالد عبدالله الصفيان فيقول: هذه الحفريات من العام الماضي وحتى الآن لم يتم ردمها وسببت الازعاج من زحمة السيارات حيث أقفل التقاطع الحيوي.
ولا يوجد دوريات ومرور في هذا الموقع فحبذا لو لاحظت ذلك وزارة المياه وتعالج هذه الحفر بسرعة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved