Tuesday 26th august,2003 11289العدد الثلاثاء 28 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعود أصولها لمستشفى التأمينات والوطني تعود أصولها لمستشفى التأمينات والوطني
التجارة تأذن بتأسيس الشركة الوطنية الطبية بـ 300 مليون ريال

* الرياض - الجزيرة:
صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة القاضي بالترخيص بتأسيس الشركة الوطنية للرعاية الطبية - شركة مساهمة سعودية- يقتصر الاكتتاب في أسهمها على المؤسسين. برأسمال قدره «300» مليون ريال مقسم إلى «6» ستة ملايين سهم متساوية.. القيمة تبلغ القيمة الاسمية لكل منها «50» خمسين ريالاً، اكتتب المؤسسون البالغ عددهم خمسة مؤسسين في جميع أسهمها ويتكون رأسمال الشركة بالكامل من أصول كل مستشفى التأمينات الاجتماعية والمستشفى الوطني بالرياض، وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في تأسيس وتملك وتجهيز المستشفيات والوحدات الصحية وإداراتها وصيانتها وتشغيلها وتقديم الخدمات الصحية، وتجارة الجملة والتجزئة في الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية وتمثيل شركاتها وتملك السيارات المجهزة طبياً وغيرالمجهزة اللازمة لأداء وظيفتها. وتملك الأراضي والعقارات وتطويرها وصيانتها واستثمارها لصالح الشركة وفي حدود أغراضها.
وستكون مدة الشركة «99» سنة ميلادية تبدأ من تاريخ قرار معاليه بإعلان تأسيسها ويجوز إطالتها بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية، ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها خلال خمس سنوات مالية كاملة لا تقل كل منها عن اثني عشر شهراً وفقاً للمادة «100» من نظام الشركات.
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من «7» أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، وستكون مدة أول مجلس إدارة خمس سنوات.
ويأتي تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الراعية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وإقامة المشروعات الخدمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved