Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العرب مؤهلون لتحطيم الرقم القياسي العرب مؤهلون لتحطيم الرقم القياسي

من المرجح ان يحطم الممثلون العرب الرقم القياسي في عدد الميداليات (7 ميداليات) المسجل في بطولتي عام 1995 في غوتبورغ (السويد) وعام 99 في اشبيلية (اسبانيا) خصوصا في ظل ثبات مستوى أكثر من نجم مغربي وجزائري وسعودي في الاونة الاخيرة.
وبالاضافة الى الكروج الذي يطمح الى اعتلاء منصة التتويج في سباقي 1500 و5 آلاف م. تضم الارمادا المغربية 25 رياضيا آخر (18 رجلا و7 سيدات) ابرزهم صلاح حيسو وخالد السكاح وعلي الزين وحسناء بنحسي ومينة آيت حمو وزهرة واعزيز.
وتسعى السعودية الى تدوين اسمها في السجلات للمرة الاولى منذ عام 1995عندما احرز لها العداء سعد شداد الاسمري ميداليتها الوحيدة حتى الان وهي تعول على بعض الاسماء امثال حمدان البيشي (400 م) وهادي صوعان (400 م حواجز) وحسين السبع (الوثب الطويل).
اما قطر فتسعى هي الاخرى ايضا لدخول سجل الشرف للمرة الاولى وهي مرشحة فوق العادة لذلك خصوصا بعد ان منحت الجنسية للعداء الكيني الاصل ستيفن تشيرونو وبات اسمه سيف سعيد شاهين.
يذكر ان شاهين نجح في تحقيق فوزه الاول في اول دفاع له عن الوان قطر عندما احرز الاسبوع الماضي المركز الاول في سباق 3 آلاف م موانع مسجلا افضل توقيت عالمي هذا العام وهو 48ر02ر8 دقائق في لقاء زيوريخ الدولي.
ويضاف الى سيف سعيد شاهين حامل ذهبية السباق في دورة العاب الكومنولث قبل عام، كل من خميس عبدالله حامل برونزية 3 الاف م موانع في كأس العالم العام الماضي في مدريد، ومبارك النوبي بطل اسيا وحامل فضية 400 م حواجز في كأس العالم، وراشد الدوسري (رمي القرص) وسليمان وآدم عبده والبدري سلام (800 م) وعبد الرحمن النوبي (الوثب الطويل) واحمد آدم وفؤاد علي وجمعة عمر النور (ماراتون).
واستعد الرياضيون القطريون الذين توج معظمهم ابطالا لاسيا مؤخرا في بنغلادش، استعدادا خاصالبطولة العالم من خلال معسكرات طويلة وقوية ولقاءات مع نجوم ام الالعاب في المجر والمانيا وسويسرا والمغرب.
وتعول الجزائر على نجمها عبد الرحمن حماد حامل فضية اولمبياد سيدني في الوثب العالي، وعلى سعيد جبير قرني في سباق 800 م.
يذكر ان علي سعيدي سياف فشل في تحقيق التوقيت الادنى في سباق 5 آلاف م المخول له المشاركة في بطولة العالم.
وكان سياف (25 عاما)، حامل فضية اولمبياد سيدني، استبعد من الاتحاد الدولي لمدة عامين لثبوت تناوله مادة الناندرولون المنشطة المحظورة في بطولة العالم الثامنة التي اقيمت في ادمونتون الكندية عام 2001 حيث نال الفضية. وكان مقررا ان تنتهي مدة العقوبة المفروضة على سياف في 17 آب/اغسطس الحالي، بيد ان الاتحاد الدولي وافق على اعادة النظر في حالته ليتمكن من تحقيق التوقيت الادنى المخول المشاركة في بطولة العالم قبل هذا التاريخ.
وستغيب ست بطلات عالميات واولمبيات عن منافسات بطولة العالم لاسباب مختلفة وهن الامريكية ماريون جونز والاسترالية كاتي فريمان والالمانية هايكه دريشلر والفرنسية ماري جوزيه بيريك والبريطانية باولا رادكليف والمغربية نزهة بدوان ما سيفقد البطولة بعضا من رونقها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved