Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحقيقة الحقيقة
طموح النصر دخول المربع
سعود عبد العزيز

منذ ان أقر نظام المربع الذهبي عام 1411هـ لم يتصدر نادي النصر المرحلة التمهيدية لاقتصار طموح النصر على بلوغه فقط !!
ويعود ذلك إلى تأخر النصر الدائم في إعداد الفريق بالشكل المناسب والمطلوب الذي يمكنه من الحصول على المرتبة الأولى وفي السنوات الأخيرة عُدِّل نظام المربع الذهبي ومنح المتصدر العديد من المزايا منها التأهل المباشر للمباراة النهائية وتمثيل الكرة السعودية في المحافل الخارجية ومع هذا لم يتبدل الطموح النصراوي.
فإذا كان النظام السابق للمربع الذهبي لم يحفز الفريق الأصفر بالدرجة الكافية فإن من الضروري ان يساعد النظام الحالي للمربع على إيجاد الطموح للحصول على المرتبة الأولى. فالإدارة مطالبة بالعمل المبكر على تصحيح الأوضاع ومعالجة الأخطاء الفنية وغير الفنية من البداية بتذليل الصعوبات المادية ودعم الفريق بعناصر جيدة قبل بداية الدوري فكل لها قيمتها في ميزان الدوري فعلى الإدارة ان تتجاوز أخطاءها السابقة التي أبعدت النصر طوال المواسم الماضية عن الصدارة فالنصر فريق كبير وجماهيري ومن الظلم ان يكون من الفرق المكملة للمربع الذهبي. فالعمل المبكر تكون نتائجه في الغالب إيجابية وتقلل من الضغوط الفنية والنفسية على الفريق في نهاية الموسم ومن أهم ما ينبغي فعله توفير جميع الرواتب للموسم الرياضي كاملاً لتحقيق الاستقرار النفسي للاعبين لتوفير الأجواء المناسبة لهم لتقديم أفضل عطاء داخل المستطيل الأخضر وكذلك تحقيق الاستقرار الفني للفريق وإعطاء الفرصة كاملة للجهاز الفني وعدم التسرع في الحكم عليه ومعالجة نقاط الضعف المزمنة التي يعاني منها الفريق خاصة في المحور والدفاع والهجوم خاصة بعد الاستغناء عن المهاجمين البارعين كارلوس تورينو وروك بوسكاب اللذين كانا ضالة النصر لو لم يتم التفريط بهما. ودون ان تعمل الإدارة النصراوية ومنذ البداية لتحقيق الصدارة فان ولوج المربع الذهبي لن يحقق طموح الجماهير النصراوية الصابرة وستكرر الأخطاء الموسمية وسيكون هذا الدوري نسخة مكررة للأعوام السابقة التي خرج منها الفريق دون لقب !!
اتحاد الكرة هل يتدخل في قضية الشيحان !!
نجم فريق الشباب والمنتخب السعودي المهاجم الدولي عبدالله الشيحان يعيش في هذه الأيام بعض المشاكل مع ناديه بعد ان انتهى عقده منذ شهرين تقريباً ولم تقم إدارة الشباب باتخاذ ما يلزم لتجديد عقده رغم مساهمته المؤثرة في العديد من البطولات التي حصل عليها الفريق كما ان الجميع لا ينسى دوره المؤثر في التأهل لنهائيات كأس العالم في كوريا واليابان وللمرة الثالثة على التوالي.
ورغم موافقة الشيحان على التجديد لناديه بمبلغ زهيد لعام رياضي كامل الا أن الإدارة ما زالت تعلق موضوع تجديد عقده مما يؤمل معه تدخل لجنة الاحتراف لوضع اللاعب على قائمة الانتقال كما فعلت في حالات كثيرة ومماثلة ومن أبرزها قضية ماطر مع ناديه النصر قبل عامين تقريباً!!.
وأعتقد ان لاعباً كبيراً بحجم الشيحان لا يستحق هذه المعاملة الصعبة من إدارة الشباب التي كان حرياً بها ان تقدر ما قدمه اللاعب لناديه والمنتخب وان تعمل لتجديد عقده بدلاً من تجاهله الذي قد يفضي إلى حرمانه من مزاولة الكرة التي باتت مصدر رزقه الوحيد في ظل نظام الاحتراف !!
محطات ساخنة
** استمرار نجوم القادسية مع ناديهم لموسم آخر هو نجاح كبير لإدارة جاسم الياقوت الذي تصدى للاغراءات التي تعرض لها أعمدة الفريق سعود كريري، زكريا الهداف، سعيد الودعاني، عبده حكمي !!
** البرنامج الرياضي الشهير كل الرياضة الذي يبث فضائياً عبر القناة الثانية يعاني من ضعف المادة التي تقدم به !!
** مطالبة عضو شرف نادي النصر الأمير عبدالعزيز بن سعود بضرورة تدخل أمير الشباب في قضية حفل اعتزال ماجد عبدالله مطالبة في محلها خاصة بعد ان وضح ان اللجنة الحالية غير قادرة على إقامة الحفل فمنذ ان شكلت قبل عام لم تتقدم خطوة واحدة إلى الأمام !!
** بمناسبة انطلاق الموسم الرياضي الجديد نناشد سمو أمير الشباب بإعفاء الرياضيين الموقوفين مكرمة من سموه لهم كما عودنا على ذلك في كل عام !!
** الحالة الصحية لعبدالله الشيحان مشابهة لوضع نواف التمياط ومع هذا سارعت إدارة الهلال في تجديد عقد نواف مقابل «3» ملايين ريال في حين ترفض إدارة التجديد للشيحان مقابل «300» ألف ريال فقط !!
** التنافس المثير على الفوز بمنصب مدير الكرة في نادي الهلال انتهى لمصلحة الحارس السابق ابراهيم اليوسف أما في النصر فكل النجوم السابقي يرفضون هذا المنصب!!.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved