Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لقاء نيوكاسل ومانشستر يونايتد الأبرز في إنكلترا لقاء نيوكاسل ومانشستر يونايتد الأبرز في إنكلترا

  يخوض مانشستر يونايتد حامل اللقب أول اختبار جدي هذا الموسم عندما يحل ضيفا على نيوكاسل ثالث الموسم الماضي في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم اليوم السبت.
وكان مانشستر يونايتد بدأ مشوار الدفاع عن لقبه بقوة عندما سحق ضيفه بولتون 4-صفر السبت الماضي. فيما انتزع نيوكاسل تعادلا ثمينا من مضيفه ليدز يونايتد 2-2.
ومن المحتمل ان تشهد المباراة مشاركة لاعب الوسط الدولي البرازيلي كليبرسون للمرة الأولى مع مانشستر يونايتد هذا الموسم بعدما خاض مباراة كاملة مع الفريق الرديف اول من أمس الاربعاء. كما ان اصابة نيكي بات في كاحل قدمه في المباراة الدوليةالودية لانكلترا مع كرواتيا تعزز فرص مشاركة كليبرسون الحائز كأس العالم مع منتخب بلاده العام الماضي.
وأكد قائد مانشستر يونايتد الدولي الايرلندي روي كين تفاؤله بخصوص المباراة ضد نيوكاسل، مشددا على ان ارسنال هو المنافس الوحيد لفريقه على اللقب.
وقال كين على موقع ناديه على شبكة الانترنت «ارسنال هو منافسنا الوحيد على اللقب. انه يملك مدربا ممتازا وكذلك أفضل اللاعبين».
واضاف «لقد شاهدنا ذلك خلال مباراة كوميونيتي شيلد. لم يكن هناك فرق كبير بيننا».
وكان مانشستر يونايتد فاز على ارسنال بركلات الترجيح في كوميونيتي شيلد قبل اسبوعين.
وتابع «أعتقد انهم كانوا يملكون فريقا أقوى منا في العام الماضي أو العامين الأخيرين وتجديد باتريك فييرا وروبيربيريس لعقديهما معه أفضل من شراء لاعبين جدد».
وكان مانشستر يونايتد سحق نيوكاسل 6-2 على أرض الأخير الموسم الماضي في المرحلة الثالثة والثلاثين وانتزع الصدارة حيث حافظ عليها حتى أحرز اللقب.
في المقابل، يحل ارسنال ضيفا على ميدلزبره في مواجهة لا تخلو من صعوبة أيضا خصوصا وان اصحاب الارض خسروا 2-3 أمام فولهام في المرحلة الأولى. وكان ارسنال حقق فوزا ثمينا بعشرة لاعبين على ضيفه ايفرتون. وهو يسعى إلى مواصلة انتصاراته وطريقه نحو استعادة اللقب من مانشستر يونايتد.
ويخوض تشلسي بنجومه الجدد مباراته الأولى على أرضه هذا الموسم عندما يستضيف ليستر سيتي على استاد «ستامفوردبريدج» في لندن.
ويسعى تشلسي إلى تأكيد فوزه الثمين على مضيفه ليفربول2-1 في قمة المرحلة الأولى.
وسيحاول تشلسي، الذي أنفق مالكه الجديد المليارديرالروسي رومان ابراموفيتش نحو 100 مليون دولار لضم كوكبة من اللاعبين، استغلال عاملي الارض والجمهور لانتزاع فوزه الثاني على التوالي معولا على صانع ألعابه الجديد الدولي الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون والكاميروني جيريمي نجيتاب.
ولم تتوقف شهية ابراموفيتش لضم النجوم وهو يسعى إلى التعاقد مع مهاجم انتر ميلان الايطالي الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو ولاعب وسط بوردو الفرنسي الدولي الروسي اليكسي سميرتين.
ويحل ليفربول الجريح ضيفا على استون فيلاالخاسر بدوره أمام برمنغهام 1- 2 في المرحلة الأولى.
وفي باقي المباريات، يلعب بولتون مع بلاكبيرن. وايفرتون مع فولهام، ومانشستر سيتي مع بورتسموث. وساوثمبتون مع برمنغهام. وتوتنهام مع ليدز. وولفرهامبتون مع تشارلتون.
ألمانيا
يحتفل بايرن ميونيخ حامل اللقب بذكراه الاربعينية في الدوري الالماني بمواجهة مضيفه هامبورغ غدا الاحد في المرحلة الرابعة.
وكان بايرن ميونيخ خاض مباراته الأولى في الدوري الالماني في 24 آب/اغسطس 1963. وهو ما جعل الاتحاد الالماني لكرة القدم يبرمج مباراته ضد هامبورغ وحدها يوم الاحد ليصادف الذكرى الاربعينية احتفالا بالناديين العريقين حيث يعتبر هامبورغ الفريق الوحيد الذي لم يهبط إلى الدرجة الثانية، فيما يحمل بايرن ميونيخ الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدوري برصيد 18 لقبا.
وتكتسي مباريات الفريقين بالندية والحماس والمباراة لن تخرج عن هذا الاطار حيث يسعى بايرن ميونيخ إلى الثأر من هامبورغ بعدما أخرجه من نصف نهائي مسابقة رابطة الاندية المحترفة بركلات الترجيح قبل ان يحرز اللقب.
ولم ينجح هامبورغ في الفوزعلى بايرن ميونيخ في هامبورغ في المباريات الـ14 الأخيرة بينهما آخرها الموسم الماضي عندما خسر صفر-3.
وحقق هامبورغ نتائج مخيبة مطلع الموسم الحالي حيث مني بخسارتين مذلتين أمام ضيفه هانوفر صفر-3 في المرحلة الأولى. وأمام مضيفه فولفسبورغ 1-5 في الثالثة، علما بانه لم يذق طعم الفوز حتى الآن حيث تعادل مع بوخوم 1-1 في الثانية.
ويعول بايرن ميونيخ على صانع العابه ميكايل بالاك بعد تعافيه من الاصابة في ربلة الساق حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده في المباراة الودية ضد ايطاليا صفر-1 أول من امس الاربعاء في شتوتغارت، بالاضافة إلى المهاجمين البيروفي كلاوديو بيتزارو والهولندي روي ماكاي بعد تألقهما في مباراتي منتخبي بلادهما الوديتين ضد المكسيك وبلجيكا على التوالي، حيث سجل كل منهما هدفا.
في المقابل يغيب الايراني مهدي مهداوي عن صفوف هامبورغ بسبب الاصابة.
ويسعى باير ليفركوزن عندما يحل ضيفا على بوخو مالى مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي لضمان بقائه في الصدارة.
ويحاول باير ليفركوزن، الذي نجا من الهبوط في المرحلة الأخيرة الموسم الماضي، استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي بوخوم بخسارتهم أمام بايرن ميونيخ صفر-2 في المرحلة الثالثة.
ويخوض بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على كولن صاحب المركز قبل الأخير بثلاث هزائم متتالية.
وفي باقي المباريات. يلعب تي اس في ميونيخ مع فولفسبورغ، وشتوتغارت مع كايزرسلوترن، وفرايبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ. واينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين. وفيردر بريمن مع شالكه.
ويلعب هانزا روستوك مع هانوفر الاربعاء المقبل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved