Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اتحاد الصحفيين العرب يدين قتل مصور صحافي في العراق اتحاد الصحفيين العرب يدين قتل مصور صحافي في العراق

* بيروت (اف ب):
اتهم اتحاد الصحفيين العرب قوات الاحتلال الأمريكي في العراق بقتل المصور الصحافي الفلسطيني مازن دعنا من وكالة رويترز في بغداد الاحد الماضي.
وجاء في بيان مشترك لرئيس الاتحاد ابراهيم نافع ورئيس اللجنة الدائمة للحريات نقيب الصحفيين اللبنانيين ملحم كرم ونقيب الصحافة في لبنان محمد البعلبكي والأمين العام للاتحاد صلاح الدين حافظ ان «اتحاد الصحفيين العرب يدين الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الأمريكي في العراق بتعمدها قتل الزميل الصحافي الفلسطيني مازن دعنا خلال ادائه عمله المهني في بغداد».
واعتبر البيان الذي بثته الوكالة الوطنية للاعلام ان «ما حصل جريمة موازية ومشابهة لجرائم الاحتلال الاسرائيلي بتخطيطهم قتل الصحافيين الفلسطينيين في الارض المحتلة».
وقال صلاح الدين حافظ ان «الاسلوب الذي قتلت به القوات الأمريكية الزميل الشهيد يدل على استهانة الاحتلال بأرواح المدنيين وحرصها على منع الصحفيين خصوصا من اداء عملهم ونقل حقيقة ما يجري على ارض العراق الى العالم الخارجي».
واوضح البيان ان الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب طالبت في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة كوفي انان «بضرورة محاسبة قوات الاحتلال الانغلو اميركية عن جرائم قتل المدنيين عموما والصحافيين والاعلاميين خصوصا».
كما دان موقعو البيان ايضا «تفجير مقر الأمم المتحدة في بغداد» معتبرين انه «عمل ارهابي هدفه عرقلة وتعطيل دور الأمم المتحدة في مساعدة الشعب العراقي في حين نسعى جميعا لتفعيل هذا الدور الدولي بديلا لسلطة الاحتلال».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved