Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طلبوا استجوابه في جلسة البرلمان المنعقدة غداً طلبوا استجوابه في جلسة البرلمان المنعقدة غداً
برلمانيون يتهمون وزير الثقافة الأردني بالإساءة للرسول

  * عمان - عبدالله القاق:
في الوقت الذي تستعد الحكومة الأردنية والهيئات الشعبية لاستقبال الفنانة ديانا كرزون التي فازت بالمرتبة الأولى في برنامج سوبر ستار - المستقبل، اليوم السبت يفكر النواب الاسلاميون بطرح الثقة بوزير الثقافة الأردني السيد حيدر محمود من خلال اجابة له في مجلس النواب أمس حول أهمية الغناء واقحام الرسول عليه الصلاة والسلام في الغناء ومحبته له.
ويتوقع مناقشة عاصفة للموضوع في جلسة مجلس النواب العادية غدا الأحد، وجاءت خلفية التوتر في المجلس عندما قام النائب الاسلامي د. علي العتوم بانتقاد الحكومة الأردنية ووزارة الثقافة لما وصفه بالمبالغة والاهتمام بديانا كرزون في مسابقة سوبر ستار، واتهم النائب العتوم أيضا مهرجان جرش بأنه يتناقض مع الدستور وينشر الفساد وانتقد أيضا الاهتمام الرسمي وتسخير وسائل الاعلام لديانا كرزون في حين تستمر فيه المذابح في فلسطين والعراق ولا يسمح للمظلومين بسماع صوتهم.
وقال النائب الاسلامي ان الأعيرة النارية التي أطلقت ابتهاجا بفوزها كان الاولى أن تطلق للجهاد وليس لهذا الاسفاف وتحجيم الأردن الكبير على هذه القصة.
ورد رئيس الوزراء بدوره في المجلس بقوله: هناك حرية شخصية يصونها الدستور ووسط هذه السوداوية والحزن فالناس بحاجة الى قليل من البهجة ولا يجوز لأية جهة فرض رأيها وقرارها. غير أن المفاجأة لدى الاسلاميين تجلت بمداخلة وزير الثقافة حيدر محمود عندما قال: ان الدكتور العتوم هو أستاذ في الأدب العربي ويعرف ان الغناء، موجود لدى العرب قبل الاسلام وبعد الاسلام وضرب مثلا اثار حفيظة النواب عندما قال: الرسول عليه الصلاة والسلام تم استقباله من الانصار في المدينة بالغناء، داعيا الى ضرورة دعم المواهب الأردنية وهنا استشاط النائب العتوم غضبا قائلا: لا يجوز هذا المثل وهذا التشبيه والرسول استقبل كفاتح وليس بمثل هذا التشبيه أساسا. كرزون غير محتشمة ولا يجوز أساسا المقارنة.
هذا وقد جرت اتصالات نيابية أمس في محاولة لاستجواب الوزير على هذا التشبيه وسيطالب النواب الوزير بتقديم اعتذار رسمي الى مجلس النواب على هذه الاساءة للرسول الاعظم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved