Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السفير ديرك لـ« الجزيرة »: السفير ديرك لـ« الجزيرة »:
لا صحة لتعرض السعوديين في بريطانيا للمضايقات

  * الرياض - صالح الفالح:
نفى سفير بريطانيا لدى المملكة.. السيد ديرك بلوميلي تعرض السعوديين في بريطانيا من الدارسين في جامعاتها أو الزائرين القادمين للسياحة خلال موسم الصيف الحالي لأية مضايقات من قبل السلطات الأمنية البريطانية أو من البريطانيين أنفسهم بعد أحداث 11 سبتمبر أو التفجيرات الإرهابية التي وقعت بالرياض مؤكداً في هذا السياق أن ذلك ليس صحيحاً على الاطلاق.
وأفاد السفير البريطاني الذي كان يتحدث ل«الجزيرة» قبل انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده.. أن السفارة البريطانية بالرياض لم تتلق أي اتصالات بهذا الشأن..
ولم يردها أي معلومات تذكر.. وأكد أن السعوديين المقيمين أو الدارسين في بريطانيا يجدون كل احترام وتقدير من البريطانيين ويعيشون كغيرهم من المقيمين الآخرين بأمن وأمان واطمئنان.
لافتاً إلى أنه ليس هناك ما يدعو للقلق أو الانزعاج للسعوديين سواء داخل العاصمة البريطانية لندن أو غيرها من المدن البريطانية الأخرى.
من جهة ثانية بيّن السفير البريطاني أن أغلب السعوديين هم من الطلبة الراغبين في دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا للحصول على (CORS) في مجال اللغة الإنجليزية حرصاً منهم للتحضير للسنة الدراسية القادمة الجديدة للطلبة.. مؤكداً في هذا الصدد أن نسبة الدارسين في ازدياد ملحوظ..
وأعلن السفير البريطاني في معرض تصريحه أنه قد تم استحداث برنامج جديد أمام الطلبة السعوديين ومن دول الخليج... موضحاً أنه يتم من خلال هذا البرنامج قبول خريجي المرحلة الثانوية ممن أعمارهم لا تتجاوز ال 18 عاماً ويمنح الخريج شهادة بعد 4 سنوات دراسة متواصلة في الجامعة وهي مماثلة وتعادل مستوى الشهادات الأخرى التي تمنحها الجامعات البريطانية.. لافتاً إلى أن هذا المشروع الجديد تم إقراره واستحداثه مؤخراً.. مشيراً إلى أن تطبيقه يأتي تشجيعاً للطلبة السعوديين والخليجيين للالتحاق والدراسة في الجامعات البريطانية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved