Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتكلفة 30 مليون ريال بتكلفة 30 مليون ريال
الانتهاء من مشروع الأمير متعب لسقيا الأهالي بتربة
صرف أكثر من 14 مليوناً لإنشاء خزانات تجميع المياه والتمديدات

  * تربة - محمد البقمي:
أنهت الشركة المنفذة لمشروع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية لسقيا أهالي محافظة تربة والمراكز والقرى التابعة لها الذي أقيم على نفقة سموه الكريم أنهت جميع مراحل المشروع بتكلفة إجمالية بلغت 30 مليون ريال وذلك للتغلب على مشكلة قلة ونضوب المياه الجوفية التي يعاني منها سكان المحافظة وقد تم تشغيل المشروع فعليا وسط فرحة بالغة من جميع المواطنين بهذه المكرمة التي حلت جميع مشاكلهم واستفادت منه جميع مراكز وقرى ومراعي تربة التي يخترقها الخط الناقل لمسافة 65كم من منطقة السد الجوفي جنوب المحافظة حتى وسط محافظة تربة.
مكونات المشروع
حفر 6 آبار جوفية في منطقة السد الجوفي الغنية بالمياه وإنشاء خزاني تجميع مياه بسعة ألف متر مكعب وتركيب مجموعة من مضخات المياه وتمديد خط ناقل بطول 65 كم وخزان كلور وتعقيم وغرفة مراقبة وصيانة لتشغيل المضخات ووضع مجموعة من التوصيلات «الاشياب» لجميع القرى والمراعي التي يمر بها الخط الناقل. وخزان أرضي وآخر علوي لتجميع المياه وسط المحافظة تحت إشراف بلدية تربة لتوزيعه عبر شبكة التوزيع داخل المحافظة.
المشروع يحل مشكلة أكثر من 26 قرية.
بعد الانتهاء من تحديد الخط الناقل تم عمل 4 توصيلات «شيب» يستفيد منها بإذن الله أكثر من 26 مركزاً وقرية وهجرة وعددا من المواقع الذي يرتادها أصحاب المواشي للتزود بالمياه من هذا المشروع الحيوي الهام الذي يقطع عشرات الكيلو مترات من خلال التوصيلات المتفرعة.
من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة تربة الأستاذ حمد محمد الشبيكي قائلا: قامت بلدية محافظة تربة بإنشاء ثلاثة خزانات مياه أرضية بسعة إجمالية 9000 متر مكعب وإنشاء خزان وقود وعنبر للمضخات وعددها ست مضخات وغرفة للكلور وتحت الإنشاء خزان علوي بسعة 1200 متر مكعب وجاري العمل لشبكة خطوط أرضية داخل المحافظة بحيث تبلغ تكلفة هذه المشاريع التي قامت بها بلدية محافظة تربة أكثر من 14 مليون ريال وقد عبر الشبيكي عن عظيم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز على تبرعه لهذا المشروع الخيري لأهالي محافظة تربة والذي ساهم في حل مشكلة قلة وندرة مياه الشرب في المحافظة بعد سنين من العناء بسبب الجفاف الذي تعاني منه المنطقة.
وقد وجه محافظ محافظة تربة الأستاذ مهدي أبو الزور العيافي نيابة عن المسؤولين ومشايخ وأعيان محافظة تربة عظيم الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزيرالشؤون البلدية والقروية على هذا العطاء والمكرمة التي جسد فيها حرص ولاة الأمر على راحة ورفاهية المواطنين في كل أنحاء بلادنا الحبيبة من خلال تنفيذ هذا المشروع التنموي الذي انضم إلى منظومة الخير والعطاء التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسموالنائب الثاني وسمو أميرمنطقة مكة المكرمة من أجل إسعاد المواطنين.
وقد رفع مواطنو ومسئولو محافظة تربة الشكر والتقدير والعرفان لمقام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزيرالشئون البلدية والقروية على تبرعه السخي لمشروع سقيا أهالي محافظة تربة والقرى التابعة لها داعين المولى القدير أن يجعلها في موازين حسناته. وقد تحدث للجزيرة عدد من أعيان ومشايخ ومسئولي محافظة تربة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved