Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

زيارة خاطفة لمستشار مبارك لعرفات وسط توقعات بضرب مقره زيارة خاطفة لمستشار مبارك لعرفات وسط توقعات بضرب مقره
36 صاروخاً تدك المستوطنات والإسرائيليون يدمرون بيوت الفدائيين

  * غزة - رام الله - الوكالات:
أفاد مصدر أمني فلسطيني ان الجيش الإسرائيلي أقام صباح أمس حاجزين عسكريين على الطريق الرئيسية التي تعبر قطاع غزة من الشمال الى الجنوب مقسما القطاع الى ثلاثة أقسام، واعتقل الجيش في الضفة الغربية 15 فلسطينيا ودمر منازل ثلاثة ناشطين من بينهم فدائي بالديناميت.
وفي إسرائيل ما زالت الشرطة والجيش في حالة استنفار قصوى اقل بقليل من حالة الحرب تحسبا لهجمات فلسطينية فعززت الحواجز والمراقبة في الاماكن العامة والنقل العمومي.
ومن جهتها أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس عن اطلاق 36 صاروخا من نوع القسام وقذيفة هاون على مستوطنات إسرائيلية بقطاع غزة وعلى مدن إسرائيلية جنوب إسرائيل.
وكان مصدر عسكري إسرائيلي أفاد ان خمسة صواريخ فلسطينية يدوية الصنع من نوع القسام أطلقت فجر أمس الجمعة على مدينة سديروت في صحراء النقب بجنوب إسرائيل لكنها لم تسفر عن وقوع اصابات.
وقد أعلنت حركتا الجهاد الاسلامي والمقاومة الاسلامية (حماس) في بيان مشترك تم توزيعه أمس انتهاء الهدنة في العمليات ضد إسرائيل بسبب اغتيال إسرائيل إسماعيل أبو شنب القائد السياسي البارز في حماس في غارة جوية أول أمس الخميس في غزة.
وودعت غزة أمس ابنها إسماعيل أبو شنب واثنين من مرافقيه في مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من الفلسطينيين الذين صلوا عليه صلاة الجنازة بعد صلاة الجمعة من يوم أمس ونظموا مسيرة تندد بالعنجهية الإسرائيلية وتطالب بالثأر لمقتل إسماعيل أبو شنب ومن معه.
هذا وقد أفاد مصدر رسمي فلسطيني ان أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس المصري حسني مبارك اجتمع أمس في رام الله بالضفة الغربية مع رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات.
حيث تسلم الرئيس الفلسطيني رسالة من الرئيس المصري حسني مبارك تتعلق بتطورات الأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
قام بتسليم الرسالة الدكتور أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس المصري خلال مقابلة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات له في رام الله.
حضر اللقاء رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) والدكتور نبيل شعث وزير الشؤون الخارجية وياسر عبدربه وزير شؤون مجلس الوزراء ونبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني.
وقد وصل الباز الذي لم تعلن القاهرة زيارته الى مقر عرفات غداة اغتيال إسرائيل للمسؤول في (حماس) أبو شنب ووقف الهدنة التي أعلنتها الفصائل الفلسطينية المسلحة من جانب واحد.
ومن جهة ثانية أفاد مصدر أمني فلسطيني ان عشرين ناشطا فلسطينيا مطلوبين لدى إسرائيل كانوا لجأوا الى المقاطعة مقر الرئيس الفلسطيني في رام الله غادروا المبنى تحسبا من غارة إسرائيلية.
وتسري شائعات في رام الله حول عملية إسرائيلية وشيكة ضد المقاطعة حيث يحتجز الرئيس عرفات في رد على عملية القدس الفدائية الثلاثاء التي أسفرت عن سقوط عشرين قتيلا في حافلة.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved