Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من حيث تكاليف المعيشة من حيث تكاليف المعيشة
بكين تحتل المركز الـ27 على مستوى العالم

* بكين - أ.ش.أ:
أوضح التقرير السنوي المسمى «دليل الحياة» الذي يصدره المركز الدولي للمعلومات الاقتصادية أن العاصمة الصينية بكين باتت تحتل المركز 27 على القائمة العالمية كأغلى المدن من حيث تكاليف المعيشة بعدما كانت تحتل المركز 13 على قائمة العام الماضي بينما أصبحت هونج كونج تحتل المركز الخامس بعد أن كانت تحتل المركز الثالث على القائمة السابقة.
ووفقا للتقرير الذي نشرته اليوم مجلة «ايكونوميك اينفورميشن» فقد تسبب ارتفاع سعر صرف اليورو الأوروبي قياسا بالدولار الأمريكي في ارتفاع تكاليف المعيشة في دول منطقة اليورو حتى أنه توجد سبع مدن أوروبية في المراكز العشرة الأولى على تلك القائمة من بينها لندن في المركز الأول وباريس في المركزالسابع.
وبسبب ضعف الدولار الأمريكي تراجعت نيويورك من المركز العاشر الى المركز 13 وشيكاغو الى المركز 16 ولوس أنجلوس الى المركز 18 وسان فرانسيسكو الى المركز 19 وفي آسيا احتلت المدينتان اليابانيتان طوكيو وأوساكا المركزين الأول والثاني.
كذلك انخفض دليل الحياة في مدن أمريكا اللاتينية متأثرا بالتدهور الاقتصادي وفي مدن الشرق الأوسط متأثرا بارتباط عملاتها المحلية بالدولار الأمريكي فجاءت مدينة سان خوان عاصمة بورتيريكو أغلى مدينة في أمريكا اللاتينية بينما جاءت تل أبيب في اسرائيل أغلى مدينة في الشرق الأوسط.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved