Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مايكروسوفت تصدر نظاماً لعلاج خلل في برنامجها لتصفح الإنترنت مايكروسوفت تصدر نظاماً لعلاج خلل في برنامجها لتصفح الإنترنت

* سان فرانسيسكو - رويترز:
أصدرت شركة مايكروسوفت نظاما لعلاج خللين في برنامجها لتصفح شبكة الانترنت بعد تعرض نظام ويندوز للتشغيل وبرامج البريد الالكتروني لمايكروسوفت لهجوم من فيروس جديد في الايام العشرة الماضية.
وأصيبت مئات الالاف من أجهزة الكمبيوتر في مختلف ارجاء العالم نتيجة لهجوم الفيروس الذي ينتقل بواسطة الانترنت، وتوقفت الكثير من أجهزة الكمبيوترعن العمل وانخفضت سرعة الكثير من الشبكات بشكل كبير.
وقالت مايكروسوفت الاسبوع الماضي ان عيوبا في برنامج انترنت اكسبلوررالذي انتجته ويستخدم في تصفح الانترنت تتيح لأي مهاجم تشغيل برامج غير مرغوب فيها على أي جهاز كمبيوتر بل والسيطرة عليه بصورة كاملة إذا دخل المتصفح الى موقع معاد.
وقالت مايكروسوفت ان احد عيوب برنامج انترنت اكسبلورر قد يتسبب في تعرض جهاز لهجوم إذا ضغط المتصفح على عنوان موقع مرسل على البريد الالكتروني.
واكتشف ماكروسوفت الثغرات في برنامجها لتصفح الانترنت في اعقاب تعرض مستخدمي أجهزة الكمبيوتر لهجمات فيروسية منذ اوائل الاسبوع الماضي، وهاجم فيروس بلاستر أجهزة الكمبيوتر مستغلا ثغرات في نظام ويندوز للتشغيل وأعقبه الفيروس ولشيا الذي كان الهدف منه التخلص من بلاستر وسد الثغرات التي ينفذ خلالها ولكنه يعرقل عمل الشبكات.
وأصاب فيروس جديد يعرف باسم سوبيج اف أنظمة البريد الالكتروني وهي تجعل الأجهزة المصابة عرضة لان تصبح مركز اطلاق للبريد الالكتروني غير المرغوب فيه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved