Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الرباط تستضيف أعمال الاجتماع الدوري للجنة السعودية المغربية الرباط تستضيف أعمال الاجتماع الدوري للجنة السعودية المغربية

* الرباط-واس:
تستضيف العاصمة المغربية الرباط ايام 27 و28 و29 اغسطس الحالي اعمال الاجتماع الدوري للجنة السعودية المغربية المشتركة.
وبمناسبة انعقاد هذه الدورة ادلى سفير خادم الحرمين الشريفين في المغرب الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة بتصريح لوكالة الانباء السعودية قال فيه ان الجانبين السعودي والمغربي سيبحثان خلال هذه الدورة العديد من النقاط المدرجة على جدول الاجتماع وفي مقدمتها التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.
واكد سفير خادم الحرمين الشريفين في المغرب ان عمل اللجنة واجتماعاتها يتم في احسن الظروف وحسبما هو مبرمج لها وذلك بفضل توجيهات قيادتي البلدين، مضيفا ان الارادة السياسية التي تعبر عنها باستمرار قيادتا البلدين وتوجيهاتها السديدة للارتقاء بعلاقات المملكتين الشقيقتين هي اكبر حافز للمسؤولين في اللجنة المشتركة السعودية المغربية لتنفيذ المهام المنوطة بها لتطوير علاقات التعاون بين البلدين.
واوضح ان اللجنة المشتركة السعودية المغربية ستعمل على تذليل العقبات التي تحول دون الرفع من حجم التبادل التجارى الذي لايعكس نوعية العلاقات الوطيدة بين البلدين ومن هذه العقبات عدم وجود خط ملاحي بحري مباشر بين البلدين والكلفة العالية للشحن والنقل الجوي بينهما اضافة الى وجود اتفاقيات في المجالين الجمركي والضريبي تحتاج الى مزيد من التفعيل والمتابعة في التطبيق.
وبخصوص موضوع الاستثمارات لفت محيي الدين خوجة النظر الى ان اللجنة المشتركة ستبحث سبل تجاوز المعوقات التي تحد من تدفق رؤوس الاموال للاستثمار في المشاريع الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في مجال الاستثمارات السياحية المشتركة.
كما سيركز هذا الاجتماع على اعطاء الفرصة للقطاع الخاص ورجال الاعمال للالتقاء وتبادل المعلومات وتفعيل الاستثمارات في البلدين.
وستبدأ أعمال اللجنة المشتركة السعودية المغربية يوم الاربعاء المقبل على مستوى خبراء البلدين الذين سيعكفون على اعداد الاتفاقيات والمشروعات التي سيتم التوقيع عليها خلال اجتماع اللجنة العليا ابتداءً من الخميس المقبل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved