Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ارتفاع شعبية أوريو بعد الانقلاب الفاشل ارتفاع شعبية أوريو بعد الانقلاب الفاشل
رئيسة الفلبين تحث شعبها على توخي الحذر ضد هجمات إرهابية

* مانيلا - (د ب أ):
طالبت رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال أوريو امس الجمعة المواطنين بتوخي الحذر والحيطة ومساعدة السلطات في مواجهة الهجمات الارهابية في البلاد بعد التفجيرات التي وقعت في إندونيسيا والعراق.
وقالت أوريو إنه بينما تتخذ قوات الامن «إجراءات وقائية» فإن تعاون الشعب حيوي في الحفاظ على السلام والامن في البلاد.
وقالت أوريو «يجب أن نكون على حذر بعد تفجيرات جاكرتا وبغداد»، جاء تصريح رئيسة الفلبين مع عطلة في البلاد امس بمناسبة الذكرى العشرين لاغتيال السيناتور بينينو أكينو الذي فجر مقتله المعارضة ضد الديكتاتور الراحل فرديناند ماركوس.
وحذر مسئولون أمنيون في وقت سابق من وقوع هجمات انتقامية محتملة عقب اعتقال حنبلي أكثر الارهابيين المشتبه فيهم المطلوبين في آسيا في الأسبوع الماضي في تايلاندا.
من جهة أخرى أظهر استطلاع للرأي نشر امس الجمعة أن شعبية الرئيسة الفلبينية جلوريا ماكاباجال أرويو ارتفعت إلى 51 في المئة بعد الانقلاب الفاشل الذي وقع الشهر الماضي مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 6 في المئة بالمقارنة مع شهر نيسان«أبريل» الماضي.
ولكن من ناحية أخرى كشف الاستطلاع أن أغلبية الفلبينيين ما زالوا يصرون على ألا ترشح أرويو نفسها في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أيار «مايو» 2004 كما أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر/ 2002.
وقالت مؤسسة بالس أشيا إن الاستطلاع الذي أجري من يوم 25 تموز «يوليو» الماضي إلى السادس من آب «أغسطس» الجاري شمل 1200 شخص في مختلف أرجاء البلاد.
وقالت المؤسسة إن أحد أسباب ارتفاع شعبية أرويو هو القرار السريع والسلمي الذي تعاملت من خلاله مع العصيان الذي وقع في 27 تموز «يوليو» الماضي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved