Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تدفع 38 مليون دولار مساعدة لإسلام أباد واشنطن تدفع 38 مليون دولار مساعدة لإسلام أباد
آلاف الطلبة في باكستان يدينون السياسات الأمريكية

* واشنطن - إسلام آباد - الوكالات:
أعلنت الولايات المتحدة انها ستدفع لباكستان مساعدة بقيمة 38 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات في اطار مشروع تخفيض الفقر في هذا البلد، حليف واشنطن في حربها ضد الارهاب.وجاء في بيان للإدارة الأمريكية ان هذا المبلغ يهدف إلى مساعدة الحكومة وتشجيع القطاع الخاص على لعب دور في مجال الخدمات الاجتماعية.وكانت الولايات المتحدة وقعت الأسبوع الماضي مع إسلام آباد اتفاقا ينص على تقديم مساعدة بقيمة 116 مليون دولار في مجال الصحة، وفي 12 آب/أغسطس أعلنت واشنطن انها وقعت مع باكستان اتفاقا في المجال الاقتصادي بقيمة 53 مليون دولار.
وكانت واشنطن شطبت أكثر من مليار دولار من ديون باكستانية ودفعت لإسلام آباد أكثر من مليار دولار كمساعدات اجمالية.وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش وعد باكستان في حزيران/يونيو الماضي بمساعدة جديدة بقيمة ثلاثة مليارات دولار ولكن الكونغرس لم يقرها بعد.
من جهة أخرى أدان الآلاف من طلبة الكليات والمدارس الدينية والعديد من قادة تيارات المعارضة ما وصفوه بالسياسات المعادية للمسلمين التي تنتهجها الولايات المتحدة والحكومة الباكستانية.
وهتف نحو 15 ألف طالب باكستاني وزملاؤهم من عدة دول اسلامية «تسقط أمريكا والموت لبوش وأوقفوا إبادة المسلمين».
وقال زعيم أكبر تحالف إسلامي في باكستان مولانا فضل الرحمن ان سياسات الحكومة الباكستانية الموالية للامريكيين لا تشوه سمعة البلاد فحسب ولكنها أيضا تجعلها معرضة للخطر من حدودها الشرقية والغربية مع عدويها اللدودين الهند وأفغانستان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved