Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البنك الدولي يواصل تقديم المساعدة لإعادة الإعمار البنك الدولي يواصل تقديم المساعدة لإعادة الإعمار
اتهام الحكومة الأسترالية بالتلاعب بمعلومات حول العراق

* كانبيرا - واشنطن - الوكالات:
قال عنصر سابق في اجهزة الاستخبارات الاسترالية في اطار تحقيق برلماني ان مكتب رئيس الوزراء جون هوارد ضخم معلومات اجهزة الاستخبارات بشأن التهديد العراقي ليبرر مشاركة استراليا في الحرب على العراق.وأوضح اندرو ويلكي الذي استقال في مارس الماضي من اهم وكالة للاستخبارات الاسترالية (اونا) احتجاجا على موقف كانبيرا. ان مكتب هوارد تعمد تشويه الحقيقة وخداع الرأي العام حول الاسلحة العراقية.وأكد ويلكي خلال جلسة الاستماع الى اقواله في اطار تحقيق برلماني حول المعلومات التي قدمت الى الحكومة قبل شن الحرب على العراق، ان مكتب هوارد حذف عبارات غامضة واردة في تقارير وكالة الاستخبارات اونا وحول بعض التكنهات الى وقائع.
واضاف ان وكالات الاستخبارات «قامت بعمل جيد» لكن اعضاء مكتب رئيس الوزراء قاموا بتشويهه. وقد نفى هوارد تزوير تقارير اجهزة الاستخبارات.
من جهة اخرى شدد البنك الدولي على عزمه مواصلة تقديم المساعدة لاعادة اعمار العراق بالرغم من الاعتداء على مقر الامم المتحدة في بغداد.وقال جوزف سابا مدير البنك الدولي في العراق خلال مؤتمر صحافي في واشنطن: ان سحب 14 عنصرا من فريق البنك الدولي مؤقتا من بغداد «لا يعني اننا تخلينا» عن هدف تحقيق تقييم الحاجات في هذا البلد تمهيدا لاعادة اعماره.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved