Saturday 23rd august,2003 11286العدد السبت 25 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مساء تزينت فيه دبي وعلى مسرح المدرسة الهندية الذي اكتظت طوابقه الثلاثة بالحضور: في مساء تزينت فيه دبي وعلى مسرح المدرسة الهندية الذي اكتظت طوابقه الثلاثة بالحضور:
«قبل الوعد» كانت بداية محمد عبده فردد الجمهور في النهاية «لنا الله»

  مسرح المدرسة الهندية - دبي - تغطية صلاح مخارش
أحسن المسؤولون في تلفزيون دبي صنعاً وهم يختارون هذا التوقيت «أمس الأول» الخميس لحفل الفنان الكبير محمد عبده ضمن مهرجان صيف دبي 2003م وذلك لأن الفنان محمد عبده وفي هذا الوقت كان في قمة انتشائه وسعادته بنجاح حفلاته خلال هذا الشهر في القاهرة «مرتان» وبيروت ويوم الأحد الماضي في لندن!!
دبي في هذا الصيف وعلى غير العادة في صيف كل عام اكتظت بالزوار الذين وفدوا إليها من كل اتجاه!!
مساء الخميس الماضي كانت تشير الساعة إلى العاشرة مساءً بتوقيت تلك المدينة وهو الموعد المنوه عنه لحفلة الفنان «برج العرب» محمد عبده والذي سيقام على مسرح المدرسة الهندية ضمن برنامج «غني يا دبي».
الكل في دبي ذلك اليوم كان ينتظر تلك الحفلة التاريخية التي ساهمت في تنشيط اقتصاد دبي..
وحتى سائقو «التكاسي» في تلك المدينة الأنيقة والنسبة الأكبر منهم هم من «الهنود» كانوا وكأنهم مبرمجين اتجاه مركباتهم «التكاسي» الأنيقة أيضاً صوب المدرسة الهندية ولمجرد أن توعد التاكسي ودون أن تخبره باتجاهك تجده قد اتجه بك نحو المدرسة الهندية!!
نفاد التذاكر وذهول الموظف
عند بوابة المدرسة وعند الساعة العاشرة بقي العامل في «كاونتر» التذاكر مذهولاً وهو يشاهد نفاذ تذاكر هذه الحفلة في زمن قياسي على غير العادة!!
العلي واتصالات
سليمان العلي مدير مكتب تلفزيون دبي في الرياض بدأ في تكرار اتصاله لأكثر من مرة بعد العاشرة مساء حتى لحق الكرسي المتبقي لي في الصف الثالث!!
غياب الصحافة السعودية وفن حضرت
الزميل عبدالله العريفج من الزميلة «عكاظ» كان في كرسي آخر بجوار ذلك الكرسي الفارغ وأول سؤال طرحه عليّ كان «وين صحفيينا» أجبته: ما شفت أحد جاء وهنا قال أحد المنظمين «ما جاء صحفيين من السعودية»!!
الحادية عشرة.. بدأت الحركة
الساعة تشير للحادية عشرة وعدة دقائق بتوقيت دبي أخذت الفرقة الموسيقية المصرية أماكنها على المسرح.
* زينب العسكري الممثلة المعروفة والتي ستقدم الحفل اطلت سريعاً وهي ترتدي تاجاً وهنا ضجت القاعة بالهتاف والتصفيق وعلى الفور اختفت!!
* الايقاعيون المرافقون للفنان محمد عبده وصلوا إلى مقاعدهم على المسرح في الحادية عشرة والنصف وهنا أدرك الجميع أن الفنان محمد عبده قد وصل إلى موقع الحفل من مكان سكنه.
* «برج العرب» الفندق الأشهر والأكبر والأفخم على مستوى العالم!!
* الفرقة الموسيقية وحتى لا يصاب الجمهور بملل لحظات «الانتظار» قامت بعزف مقطوعة لأم كلثوم من أغنية «انا في انتظارك»!!
الثانية عشرة.. ليلة خميس
وفي الثانية عشرة وخمس دقائق بتوقيت دبي أعطى مخرج المسرح اشارة الانطلاق نحو البث المباشر لتلفزيون دبي ودبي الفضائية وإذاعة دبي fm لتصعد الفنانة زينب العسكري وسط ترحيب الجمهور بها وتقدم الفنان الكبير محمد عبده بمجموعة من أسماء أشهر أغنياته وتختتم تقديمها بقولها إنه «أمير الاحساس وملك العذوبة وملك الغناء في الوطن العربي» وأوضحت بأنها ارتدت التاج في هذه اللحظة حتى تكون أميرة في حضرة ملك الطرب!!
محمد عبده يدخل «مهرولاً»
دخل الفنان محمد عبده المسرح بطريقة «الهرولة المداعبة للجمهور» وتعجها الابتسامة كاعتذار منه عن التأخير!!
ثم شدا أولاً ب«قبل الوعد جيت بدقايق»!! و«في الجو غيم» ثم غنى بعدها ب«لا تقول» وهي الأغنية التي قيل إن أحلام تجهز لاطلاقها من خلال حفلاتها؟ بعد أن طرحتها في شريطها الأخير، ثم غنى باحساسه المعروف عنه أغنية «شبيه الريح» وكان يكرر كثيراً مقطع «مجاديفي عذاب وهم» وبعدها شدا ب«الغزالة العارضية» التي ستكون ضمن البومه الجديد القادم وبعد شدا ب«اعترف لك» و «أنا وخلي» و«بنت النور»، «مجموعة انسان» ، «السيل» التي تفاعل الجمهور معها كثيراً ثم «ما عاد بدري» وغنى «البراقع» أيضاً ثم «قلبي يا للي» و «المعازيم» وبعدها قدم ثلاث أغنيات متتالية وبدون توقف وبربط موسيقي واحد هي «لا تضايقونه»، «يا مستجيب للداعي» وأدخل عليها عبارة «غنى بها بن عبده ما في قده» ثم ختم ب«لنا الله» وسط تفاعل كبير جداً من الجمهور الذي وقف بكامله داخل المسرح يتفاعل مع فنان العرب الأول.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved