Thursday 21st august,2003 11284العدد الخميس 23 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لوشانتير بعد توقيعه العقد مع الأهلي: لوشانتير بعد توقيعه العقد مع الأهلي:
أنا من رفض المشاركة بالفريق الأول في الصداقة وستشاهدون فريقاً مختلفاً هذا الموسم

  * جدة - محمد الجابري:
وقع مساء أمس الأول رسميا المدرب الفرنسي بيسير لوشانتير عقدا مع ادارة النادي الأهلي والتي مثلها رئيس النادي الدكتور ايمن فاضل وقد بدأت مراسم توقيع العقد بكلمة لرئيس النادي الأهلي رحب فيها بالمدرب لوشانتير في بداية مشواره مع النادي الأهلي وتمنى ان تكون فترة اشرافه الفني على فريق الأهلي ذات مصلحة مزدوجة للمدرب والنادي الأهلي من خلال تحقيق البطولات والانتصارات.
بعد ذلك جرى توقيع العقد بين المدرب والدكتور أيمن فاضل وبتواجد مساعد المدرب ومدير الفريق عبدالسلام سقناوي وبحضور ممثلين للشركات الراعية لمراسم التوقيع بالاضافة لحضور رجال الاعلام والصحافة.
بعد ذلك اجاب لوشانتير على اسئلة واستفسارات الصحفيين، وأوضح في البداية ان تأجيل توقيع العقد كان بسبب رغبته في انهاء فترة تعاقده مع المنتخب القطري في آخر يوليو ولا يمكن ان يوقع للأهلي وعقده سار مع المنتخب القطري وحتى لا يقع تحت المساءلة أو الخطأ.
وحول قرار المشاركة بالصف الثاني في دورة الصداقة الدولية بأبها قال لوشانتير انه ليس من المعقول ان يشارك بالفريق الأول وهو غير مستعد ولا يعلم شيئاً عن لاعبي الفريق بالاضافة إلى انه يريد التعرف على الفريق والتركيز في الأربعة الأسابيع للاستعداد والتأهب لانطلاق دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وأكد في ذات الوقت انه لو بقي مع الأهلي لدورة الصداقة القادمة فانه سيشارك بفريق الأهلي في افضل حالاته وبجميع العناصر المؤثرة في الفريق.
وعن طريقته هل ستكون دفاعية أو هجومية أوضح لوشانتير انه يحب ان يلعب بطريقة متوازنة دفاعية وهجومية ويعتمد على اسلوب الفريق المقابل.
ورفض لوشانتير ان يتحدث أو يعلق عن اللقاء النهائي لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الاتحاد والأهلي من الناحية الفنية وقال انا لا احب ان اقوم بتقييم مدرب الأهلي السابق أو المحترفين الأجانب أو المحليين وكل ما افكر فيه هو التحضير للفترة القادمة والعمل والتخطيط من كافة النواحي اللياقية والفنية والبدنية واضاف ان ايجاد لاعبي حسم هدف مهم جداً سيعمل على تحقيقه في الفريق الأهلي.
وحول خضوع المحترف الكأميروني ألونجي للتجربة مع فريق الأهلي قال لوشانتير ان سمعة ألونجي ومشاركته كلاعب اساسي مع فريق باريس سان جارمان الفرنسي والمنتخب الكاميروني كافية جداً لتؤكد على القدرة الفنية الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب.
وعن أيهما صاحب القرار بالنسبة للمحترفين الأجانب هو ام اللجنة الفنية الاستشارية المكونة من مجموعة من الاداريين والمدربين الوطنيين قال لوشانتير ان ادارة الأهلي اعطته الحرية الكاملة في ترشيح المحترفين الأجانب وانه سيعمل على ضم لاعبين اصحاب امكانيات فنية عالية لفريق الأهلي واوضح انه يتمنى ان يضم زيدان وراؤول لفريق الأهلي ولكن اسعار هؤلاء اللاعبين باهظة جداً وسيعمل على الاختيار وفق الامكانيات المادية المتاحة من ادارة الأهلي.
وعن غرامة الخمسمائة ريال على اللاعبين الذين يتأخرون في التدريب قال الهدف منها هو التعود على الانضباط والحضور في الموعد المحدد للتدريب اما فيما يخص ابعاده لوليد عبدربه في مباراة احد الودية بعد مشاركته لأربع دقائق قال لوشانتير ان وليد انزعج بعدم مشاركته منذ بداية المباراة وعند إشراكه اصبح لا ينفذ التعليمات كنوع من العناد واصبح ضرره على زملائه وعلى الفريق بشكل عام واضح جداً فلذلك اخرجته من الملعب ولكن وليد اعتذر وتأسف بعد نهاية المباراة ووعد باحترام كل التوجيهات والتعليمات.
وأوضح لوشانتير انه اشرف على تدريب المنتخب الكاميروني لمدة ثلاث سنوات واستطاع تحقيق كأس الأمم الافريقية واشرف على تدريب المنتخب القطري وصنع منتخباً قوياً وهو المنتخب الذي شارك امام المنتخب السعودي في آخر مباريات دورة كأس الخليج وكان متقدماً اغلب فترات المباراة بهدف قبل ان يحسم المنتخب السعودي المباراة بتسجيله لهدفين متتاليين.
وأشار لوشانتير ان الأهلي يمتلك شخصيتين تمتلكان الكثير من المعرفة الدقيقة والخبرة الكبيرة عن كرة القدم وتتمثل في صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله وذلك خلال زيارته لهما كما انه عرف ان الأمير خالد بن عبدالله كان لاعباً سابقاً في فريق الأهلي وقال لوشانتير انني عندما اتحدث مع الأمير خالد فكأنني في لقاء مع مدرب محنك..
واضاف لوشانتير ان المدرب الفرنسي اصبح اكثر ثقة وشهرة بعد تحقيق منتخب فرنسا لكأس الامم الاوروبية وكأس العالم لكرة القدم وجاءت هذه الانجازات بعد تخطيط دام لأكثر من اثنتي عشرة سنة من المسؤولين عن كرة القدم الفرنسية.
واختتم لوشانتير المؤتمر الصحفي بوعده خيراً للجماهير الأهلاوية وانه سيقدم كل مايستطيع من جهد وعمل من أجل ان يحقق الأهلي الانتصارات والبطولات القادمة وايضاً لبناء وصناعة فريق قوي لخدمة الأهلي في السنوات القادمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved