Thursday 21st august,2003 11284العدد الخميس 23 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في الرياض ومدة الإنشاء عامان في الرياض ومدة الإنشاء عامان
الأمير سطام وضع حجر أساس مركز الهلال الأحمر

* الرياض - ظافر القحطاني:
وضع صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض أمس الأربعاء حجر الأساس لمبنى المركز العام لجمعية الهلال الأحمر السعودي بحي الصحافة بالرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل المعد بهذه المناسبة معالي وزير الصحة ومعالي الدكتور عبدالرحمن السويلم رئيس الجمعية حيث اطلع سموه على مخططات المبنى واستمع إلى شرح مفصل قدمه المهندس هاشم المالكي نائب مدير عام إدارة المشاريع والصيانة بالجمعية، بعد ذلك تفضل سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ووضع حجر الأساس إيذاناً ببدء تنفيذه.عقب ذلك توجه سموه إلى المنصة الرئيسة للحفل واستمع إلى كلمة ألقاها معالي الدكتور عبدالرحمن السويلم رئيس الجمعية شكر فيها سموه الكريم على حضوره واستجابته لدعوة الجمعية لوضع حجر الأساس لمشروع مركزها العام كما رحب معاليه بمعالي وزير الصحة والحضور، وأضاف د.السويلم قائلاً: ان هذا المشروع الذي كان حلماً لمنسوبي الجمعية أصبح حقيقة بتضافر الجهود ودعم ولاة الأمر حيث تم شراء الأرض التي سيتم بناء المشروع عليها من تبرعات المحسنين حيث تبلغ مساحتها 5900 متر مربع. ويتكون من تسعة أدوار تضم كافة الإدارات العامة بالمركز العام.
وأضاف السويلم قائلاً: لقد تم رصد مبلغ تنفيذ المشروع الذي يتوقع ان يتم الانتهاء من انشائه والانتقال للعمل به بعد سنتين والبالغ (48) مليون ريال تشمل البناء والأثاث وكافة التجهيزات اللازمة للعمل بالمبنى الذي يعول عليه كثيراً في تسهيل أداء المهام وثبات المشاريع وخاصة في مجال تطوير المعلومات وطرق تبادلها ما بين المركز العام والفروع بالمناطق حيث سيجري ربط الفروع عن طريق الشبكات والحاسب الآلي ليسهل تناقل المعلومات والبيانات الاسعافية والاحصائية التي تهم الجمعية كثيراً في إصدار أي قرار يخص الاسعاف أو الإغاثة.
وفي ختام كلمته وجه معالي الدكتور السويلم شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير سطام بن عبدالعزيز على الجهود التي بذلوها في تسهيل وتذليل العقبات التي واجهت إنشاء هذا المشروع، ودعا الله عز وجل ان يجعل هذا المشروع سبيلا لتحقيق كافة الأهداف المنشودة التي رسمها ولاة الأمر حفظهم الله وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
بعد ذلك قدم معالي الدكتور السويلم درعاً تذكارياً لسمو الأمير سطام بهذه المناسبة، ثم غادر سموه مقر الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم. وحضر الحفل عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وعدد من منسوبي وزارة الصحة والهلال الأحمر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved