Thursday 21st august,2003 11284العدد الخميس 23 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمير الباحة يعقد اجتماعاً موسعاً حول الرؤية المستقبلية للوقاية من الأمراض الوراثية أمير الباحة يعقد اجتماعاً موسعاً حول الرؤية المستقبلية للوقاية من الأمراض الوراثية

* الباحة-خالد زاهي:
عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الليلة قبل الماضية اجتماعا موسعا بالقائمين على القطاع الصحي بالمنطقة والمشايخ والمحافظين والقضاة واعضاء مجلس المنطقة وعدد من المواطنين.
وقد استهل سموه الاجتماع بطرح الرؤية التوعوية التي تبناها مستشفى الملك فهد بالباحة حول اهمية الوقاية من الامراض الوراثية باجراء الفحوصات المخبرية قبل اتمام الزواج لافتا سموه النظر إلى ما تسببه هذه الامراض الوراثية من معاناة للاطفال وخسائر مادية واجتماعية يمكن تلافيها باجراء الفحوصات الطبية الاولية واتخاذ الاحتياطات اللازمة.
واشار سموه في كلمته إلى الاحصائية المتنامية لولادة الاطفال الذين يعانون من تلك الامراض الوراثية التي تلازمهم مدى الحياة مما تسبب لهم ولذويهم المعاناة.
وطالب سمو أمير منطقة الباحة بحملة توعية تقودها اجهزة الاعلام المختلفة وائمة المساجد والمدارس وضرورة توعية الناس إلى اهمية اجراء مثل تلك الفحوصات كما استعرض سموه عدداً من الاقتراحات والمرئيات التي ينبغي تطبيقها كاجراءات الزامية موجها للجهات المختصة باعداد الدراسات اللازمة حول هذا الخصوص.
عقب ذلك القى مدير عام العلاقات والاعلام بامارة المنطقة احمد بن صالح السياري مذكرة شاملة حول طبيعة المرض الوراثي واسبابه ومضاعفاته والاحصائيات المرضية والتي تم اعدادها من قبل مستشفى الملك فهد بالباحة. بعد ذلك تداولت عدد من الاراء والمقترحات من قبل المختصين والحضور حيث جاءت جميع المرئيات مجتمعة على ضرورة القيام بحملة توعية للمواطنين من اجل التنبيه لمسببات وسلبيات هذه الامراض.
وحضر الاجتماع وكيل امارة منطقة الباحة المساعد احمد بن منيف المنيفي ومدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور علي حامد الغامدي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved