Thursday 21st august,2003 11284العدد الخميس 23 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مقتل إسباني ومترجم أمريكي .. الأمم المتحدة تبقي موظفيها في بغداد : مقتل إسباني ومترجم أمريكي .. الأمم المتحدة تبقي موظفيها في بغداد :
ارتفاع عدد الضحايا إلى 24 وإدانة دولية للاعتداء

  * جدة - بغداد - تكريت - العواصم - الوكالات:
أدانت دول العالم الاعتداءالذي تعرض له مقر الامم المتحدة في العاصمة العراقية أمس الاول وأوقع 24 قتيلا و108 جرحى وأعربوا عن حزنهم لمقتل أعلى ممثل للامم المتحدة في العراق سيرجيو فييرا دي ميلو.
وقد استنكرت المملكة العربية السعودية الاعتداء وقال مصدر مسؤول إن حكومة المملكة تستنكر وبشدة ما حصل من تفجير في العراق وتشجب مثل هذه الاعمال.وفي أمريكا أدان الرئيس جورج بوش الاعتداء معربا عن «حزنه الشديد» وقال ان العالم المتمدن لن يخاف.. وهؤلاء القتلة لن يقرروا مستقبل العراق.من جهة أخرى أعلن الامين العام للامم المتحدة كوفي انان ان المنظمة الدولية ستواصل عملها في العراق رغم الاعتداء الذي استهدف مقرها في بغداد.
من ناحية أخرى اتهم مجلس الحكم الانتقالي في بيان له أنصار صدام حسين أو إرهابيين أجانب تسللوا عبر الحدود بارتكاب الاعتداء على مقر الامم المتحدة. على صعيد آخر أعلن مسؤول في الامم المتحدة في الشرق الاوسط ان الامم المتحدة قررت عدم اجلاء موظفيها من بغداد أو البصرة وان الموظفين الذين جرحوا سينقلون الى الاردن.
على صعيد التطورات قتل ضابط إسباني صباح أمس متأثرا باصابته في الاعتداء بالسيارة المفخخة على المقر العام للامم المتحدة. كما قتل مواطن أمريكي يعمل مترجما لدى الاحتلال واصيب جنديان أمريكيان بجروح في اطلاق نار من أسلحة خفيفة وقاذفات «ار.بي.جي» بتكريت وفي الاطار نفسه قال متحدث باسم الجيش الامريكي ان أربعة جنود أمريكيين أصيبوا أمس الاربعاء في انفجار قنبلة. كما نصب مجهولون كميناً لقافلة عسكرية أمريكية في تكريت أسفر عن مقتل مقاول يعمل بشركة أمريكية وإصابة جنديين أمريكيين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved