Thursday 21st august,2003 11284العدد الخميس 23 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس المجلس الانتقالي العراقي يشيد عبر « الجزيرة » بمواقف المملكة تجاه العرب والمسلمين رئيس المجلس الانتقالي العراقي يشيد عبر « الجزيرة » بمواقف المملكة تجاه العرب والمسلمين

  * البحرين - جمال الياقوت:
أشاد الدكتور إبراهيم الجعفري رئيس مجلس الحكم الانتقالي في العراق بمواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وحكومته الرشيدة بمواقفها الثابتة نحو القضايا العربية والإسلامية.
وأكد الدكتور إبراهيم الجعفري حرص واهتمام المملكة ومتابعتها الأوضاع التي يعايشها العراقيون.
وقال الجعفري في تصريح خص به «الجزيرة» إن المملكة في مقدمة اهتماماتنا لرابطة الجوار الجغرافي التاريخي.. وواصل حديثه قائلاً :إن المملكة استضافت 40 ألفاً من اللاجئين العراقيين في السابق في عدة مناطق بالمملكة، وهذه الوقفة ما هي إلا تقدير منا للمملكة العربية السعودية.. معبراً عن أسفه إزاء المواقف التي تعرضت لها المملكة من قبل قوات النظام السابق «نظام صدام حسين».
وقد أكد الدكتور إبراهيم الجعفري رئيس مجلس الحكم الانتقالي في العراق عن عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعب العراقي بشعوب المنطقة، وقد تطرق الدكتور إبراهيم الجعفري أثناء حديثة للمؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق رتيزكارلتون أثناء زيارته لمملكة البحرين الشقيقة قائلاً إن العراق يطمح إلى الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية مستقبلاً بحكم أنه دولة خليجية، كما أنه يعمل حالياً لاحتلال مقعده في الجامعة العربية وفي الأمم المتحدة.. وأشار في حديثه إلى أن الأيام المقبلة سوف تشهد زيارة من مجلس الحكم للجامعة العربية.
وما يتعلق بالعلاقات الخليجية قال: إن العراقيين يحرصون على تعزيز العلاقات الأخوية مع دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى في ظل بناء مستقبل جديد للعراق قائم على مبادئ العدالة الديمقراطية ويستند إلى ما يتمتع به الشعب العراقي من علاقات تاريخية وثيقة مع دول المنطقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved