Thursday 21st august,2003 11284العدد الخميس 23 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اشتباكات بالأيدي والسكاكين في انتخابات نساء اليمن اشتباكات بالأيدي والسكاكين في انتخابات نساء اليمن

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
قررت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الجمهورية اليمنية ايقاف انتخابات اتحاد نساء اليمن في العاصمة صنعاء وإلغاء أية إجراءات بهذا الصدد وذلك عقب خلافات واشتباكات بالأيدي فيما بين عضوات الاتحاد مع بعضهن البعض بدوافع انتمائهن الحزبي من جهة إلى جانب قيام مجموعة من النساء بالاعتداء والضرب على مندوب الوزارة الذي أشرف على سير الانتخابات.
واعتبرت وزارة الشؤون الاجتماعية اليمنية في بيان لها الهيئة الادارية الحالية لفرع اتحاد نساء اليمن بصنعاء غير منتخبة، وأعلنت عن تجميد نشاطها في أعقاب الاعتداء على مندوب الوزارة في الاجتماع الانتخابي لفرع الاتحاد والذي عقد قبل أيام.
وأضاف بيان الوزارة ان مجموعة من المندوبات اللاتي ينتمين الى أحد الاحزاب حاصرن ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وأنهلن عليه بالدفع والضرب بالأيدي في محاولة لخطف صندوق الاقتراع من أمامه.
وأضاف البيان بينما كان مندوب الوزارة يحاول الدفاع عن نفسه أخرج بعضهن السكاكين والمطاوي التي اخفينها تحت ملابسهن، وكان يمكن ان يحدث ما لا يحمد عقباه لولا تطوع عدد من النساء الأخريات لحمايته وتدخل رجال الامن والشرطيات اللاتي كن موجودات خارج القاعة، حيث تم إخراجه بصعوبة شديدة من إحدى نوافذ المكان بعد فتح خراطيم المياه على المعتديات المتشددات.
ووصف بيان الوزارة هذا الاعتداء بأنه سابقة خطيرة وسلوك غير حضاري وغير إنساني وخارج عن المألوف وعن التقاليد الديمقراطية للشعب اليمني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved