Thursday 21st august,2003 11284العدد الخميس 23 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عقب انتخابات المحامين العراقيين عقب انتخابات المحامين العراقيين
اتحاد المحامين العرب يطالب بدعم النقابات المهنية بالعراق

* القاهرة مكتب الجزيرة عتمان أنور:
طالب اتحاد المحامين العرب بمساندة ودعم النقابات المهنية والعمالية العراقية وعدم ترك سلطات الاحتلال للاستحواذ عليها.
وقال حامد الغزالي رئيس اللجنة التي شكلها الاتحاد للاشراف على انتخابات نقابة المحامين العراقيين في مؤتمر صحفي ان النقابات المهنية هناك وخاصة نقابة المحامين لها دورها القوي في التصدي لسلطات الاحتلال لتقسيم العراق وعدم التلاعب بالدستور العراقي.
واضاف الغزالي ان انتخابات نقابة المحامين العراقيين تمت في نزاهة وحيدة تامة وأجريت تحت اشراف هيئة عليا مشكلة من نواب رئيسي محكمة الاستئناف وكان دورنا التأكد من سير العملية الانتخابية في نزاهة وبعيدا عن سلطات الاحتلال وعدم الاخلال بشروط العضوية والقانون وقد تنافس على منصب النقيب 32 مرشحاً وعلى العضوية0 24 مرشحا لاختيار النقيب و 10 اعضاء وقد حاز مالك دوهان الحسن وهو وزير سابق في وزارة عبد السلام عارف واستاذ بكلية الحقوق على اعلى الاصوات قبيل اعلان النتيجة الرسمية حيث حصل على 619 صوتا يليه طلال فيصل 307 أصوات وعبد الرحيم حسن 298 صوتا ويبلغ عدد اعضاء الجمعية العمومية ستة آلاف محام.
وقال الغزالي ان تشكيل اللجنة للاشراف على انتخابات نقابة المحامين العراقيين جاء بقرار من الاتحاد العام للمحامين العرب وقد نوقش هذا الامر فى المكتب الدائم بالرباط وقد تم تشكيل اللجنة من حامد الغزالي رئيسا وسعيد عبد الخالق عضوا وهما من مصر وعبد الفتاح الفتيح عضوا من سوريا وقد تم سفر الوضع في اطار الامم المتحدة وعلى احدى طائراتها.
وجاءت هذه المشاركة بناء على طلب المحامين العراقيين اعضاء الاتحاد وليس بطلب من سلطة الاحتلال.
واكد سعيد عبد الخالق عضو اللجنة ان العملية الانتخابية تمت في بغداد والمحافظات الاخرى امام مندوبين عن المرشحين او المر شحين انفسهم في النقابة المركزية ببغداد اما عن مناطق السلمانية واربيل فوجدنا 76 محاميا في السلمانية و 75 في اربيل هم الذين سددوا الاشتراكات فانطبقت عليهم شروط الانتخابات ولهم حق التصويت وتم الاتفاق مع الباقين على تسديد الاشتراك اولا.
واكد سعيد ان قوات الاحتلال لم تقترب من الحي الموجودة به الانتخابات كما لم تقترب الشرطة العراقية رغم حالة الفوضى العارمة التي تعم شوارع العراق. وناشد سعيد النقابات العربية والمصرية لتقديم المبادرات ومحاولة اقامة جسور بينهم وبين النقابات المماثلة في العراق لافشال مؤامرات سلطات الاحتلال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved