Tuesday 19th august,2003 11283العدد الثلاثاء 21 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كابتن الوحدة يصارح جماهير ناديه عبر « الجزيرة »: كابتن الوحدة يصارح جماهير ناديه عبر « الجزيرة »:
لا تظلمونا في الدوري ففريقنا بلا رواتب ولا أجانب ..!

* حوار سامي اليوسف:
يظل اللاعب حاتم خيمي كابتن فريق الوحدة لكرة القدم واحداً من أبرز اللاعبين في الدوري السعودي بمستواه الجيد وخبرته وأخلاقه العالية وتعامله الرفيع مع المحيطين به.. خاصة وانه أحد خريجي جامعة أم القرى تخصص «إعلام»..التقينا خيمي ليحدثنا عن استعدادات الوحدة للممتاز بعد عودة المدرب الوطني خالد القروني للإشراف الفني على الفريق بعد ان فرغ من مهمته مع العميد ..
بالمناسبة فان للكابتن الوحداوي آراء يعتز بها لدى جمهور الوحدة .
* كابتن حاتم حدثنا عن استعداد الوحدة للدوري؟
بدأت التدريبات منذ شهر تحديداً في «1/5» وبالنسبة لي فقد غبت عن البداية لفترة أسبوع واحد فقط بسبب ظروف خاصة وعدت للانتظام في التدريبات والحمد لله الأمور تسير من حسن إلى أحسن.. خاصة وأنني شفيت تماماً من الإصابة ولله الحمد التي كنت أعاني منها وقد لعبت مباريات دوري الدرجة الأولى جميعها مع الفريق.. وازدادت الأمور تفاؤلاً لدينا كلاعبين بعد أن علمنا بعودة المدرب الوطني القدير خالد القروني للإشراف على التدريبات بعد ان تمت إعارته لنادي الاتحاد وحقق نتائج طيبة وانجازات كبيرة خلال فترة إشرافه على الفريق الاتحادي بعد ان صعد بالفريق الوحداوي إلى الممتاز.
* كيف ترى عودة القروني مجدداً للوحدة؟
بصراحة وجوده مهم للفريق خاصة وان معظم لاعبينا صغار في السن والتجربة وبحاجة ليتشربوا تكتيكاً جديداً مع المدرب القروني الذي عرف قدرات اللاعبين جيدا في دوري الأولى مع تأكيدي الشديد بأن الأمر مختلف عنه في الممتاز من حيث مستويات الفرق واللاعبين والحضور الجماهيري والمنافسة.
* ألا تعتقد أن القروني سيقع تحت ضغط جماهيري للمطالبة بنتائج مماثلة لنتائج فريقكم في دوري الأولى ولانتصاراته التي حققها مع الاتحاد؟
نحن طبعا سوف نسعى كفريق صاعد من الأولى بلاعبين معظمهم من الشباب إلى تثبيت أقدامنا في الممتاز ونتمنى ألا نهبط.. لكن لن نكون كلاعبين وحتى المدرب القروني تحت عبء الضغط الجماهيري كما جاء في سؤالك... بل إن الإدارة هي التي ستقع تحت هذا الضغط مباشرة ..!
* كيف ذلك؟
لأن الإدارة كان لها عدة تصاريح صحافية في الموسم الماضي تؤكد خلالها بأن الفريق لن يعيش دوامة «صاعد.. نازل» بمعنى أن الفريق سوف يصعد لكي يبقى على طول في الممتاز من خلال بناء فريق قوي للمستقبل ولن يكون الصعود للممتاز فقط من أجل الصعود بل للبقاء.. حيث ان هبوطنا للأولى كان بسبب مشاكل سابقة عانى منها النادي والفريق.
* وهل يعاني الفريق في الوقت الراهن من مثل هذه المشاكل التي قصدتها؟
لا أبداً .. الفريق لا يعاني من مشاكل إدارية.. لكن لدينا مشكلة كبيرة يجب الإسراع في حلها أو إيجاد حلول جذرية لها كي لا نعود لدوامة صراع الهبوط والمشاكل.. وهي مشكلة رئيسية تتمثل في ابتعاد الناس عن النادي وأعني أعضاء الشرف وقلة الدعم إن لم يكن عدمه.. فمنذ صعودنا ونحن نعاني كلاعبين وإدارة من هذه المشكلة.. وأنا أقول هذا الكلام بحكم قربي من إدارة النادي بصفتي كابتن الفريق فأنا قريب منهم ..
فالوعود التي سمعناها بعد صعودنا تحولت إلى مجرد كلام فقط.. والجمهور سيطالب اللاعبين وسيطالب الإدارة بالنتائج لأن ليس له إلا الظاهر فالجماهير لا تعلم إن كانت خزينة النادي خاوية أو العكس من الناحية المادية.. وإذا تعرضنا للهزائم أو الخسائر وقدمنا عروضاً غير جيدة سيطالنا «الشتم» من الجماهير.. وسوف تصب الغالبية العظمى من الجماهير جام غضبها على الإدارة واللاعبين لكني عبر «الجزيرة» أوجه رسالة هامة وصادقة لجماهير الوحدة أقول فيها: لا تظلمونا يا جمهور الوحدة فالأوضاع المادية لناديكم غير جيدة وغير مشجعة على الإطلاق.. فنحن اللاعبين بلا رواتب والإدارة تسعى جاهدة لتقديم وتوفير كل ما تملك للفريق واللاعبين لكن اليد الواحدة لا تصفق لا بد من الدعم المادي من تجار مكة المكرمة للنادي وللفريق وعلى رجال الأعمال ان يتحركوا ويسارعوا في دعم الإدارة.. فالفريق واللاعبون بحاجة للرواتب وللمعسكر الإعدادي وللتعاقد مع لاعبين أجانب.. فنحن ليس لدينا سوى لاعب المحور اندرسون والفريق يحتاج للاعبين مهاجم ومدافع على مستوى عال.
* تفوح من كلماتك لغة تشاؤمية أو لنقل غير متفائلة يا كابتن قد تكون تبريراً مسبقاً للهبوط أو لتقديم المستويات الفنية غير المقنعة للجماهير؟!
لا بالعكس... أنا غير متشائم لكن هذا هو الواقع المرير الذي يحيط بالفريق.. لكني أعد الجماهير الوحداوية نيابة عن زملائي اللاعبين بأن نبذل قصارى جهدنا في المباريات وأن ندخل الدوري بروح ومعنويات مرتفعة ومتفائلة لتقديم كل ما لدينا من جهد.. ولن نفكر بالبقاء فقط.. لكن صدقوني ان الفريق يحتاج الكثير من المال والعمل.
* لماذا لا تتخذون من تجربة القادسية فائدة لكم.. فقد صعد الفريق من الأولى ونافس على الصدارة ووصل للمربع الذهبي وحصل على المركز الثالث بجدارة رغم ان ظروف القادسية تتشابه إلى حد كبير مع الوحدة؟!
لا شك ان الكلمة تبقى للاعبين ودور اللاعب مهم داخل الملعب وأثناء المباريات لكن أقول لك بكل صراحة ان ظروف القادسية يا أخ سامي أفضل من ظروفنا... وأنا أقرأ وأتابع ان عضو شرف القادسية أحمد الزامل بذل جهداً كبيراً في الدعم وتوفير المادة للنادي ككل ولفريق القدم بصفة خاصة.. وعموماً سنبذل جهدنا كما قلت لك من أجل شعار الوحدة الذي نخلص له.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved