Tuesday 19th august,2003 11283العدد الثلاثاء 21 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في الصميم في الصميم
السباق نحو الهاوية..!!
سلطان المهوس

التنافس في مجالات الحياة المختلفة أمر محمود يضفي عليها مزيداً من التميز والانفراد والرقي ويعطي الصورة الحقيقية لأهمية العمل ووجوب تحقيق النجاح فيه.
- إلا أن كل ذلك يصبح هامشياً وغير فعال إذا انقلب مفهوم التنافس وأصبح الهدف الرئيسي له الدمار والوصول إلى غاية وهدف شخصي بحت لا علاقة له بالتطور والارتقاء..!!
في مدينة بريدة وبالتحديد في دهاليز الوجود الإداري بناديي الرائد والتعاون ينبري إلى الساحة سباق وتنافس محموم نحو الفوز بلقب «رئيس» بين عدة أنماط شخصية مختلفة التوجهات والأفكار..!!
في الرائد اعتذر الراشد عن الترشيح للرئاسة بعد ان أحس بمؤامرة خارجية انكشفت للجماهير الرائدية أخيراً بعد أن غادر منافس الرئاسة الرائدية والمنافس الوحيد للراشد إلى جهة غير معلومة بعد ان أعلن ترشيحه تلبية لمطالب شخصية الهدف منها ابعاد الراشد عن الرئاسة مهما كلف الأمر أما مصلحة الرائد ككيان (فحريقة تولع فيه)!!.
في التعاون رشح «الزميع» نفسه وحيداً لكرسي الرئاسة خلفاً للمستقيل الشريدة ليتفاجأ الجميع بأن هناك من يريد أن يزاحمه على الكرسي ليس لأجل التنافس ولكن لايجاد مزيد من الضغوط النفسية على الزميع وإلا متى كانت اللوائح تجيز لحامل الابتدائية بأن يرأس منشأة رياضية في المملكة..؟!!
ياسادة يا كرام الرياضة في مدينة بريدة أخذت تنحدر نحو الأسفل بسرعة كبيرة ولم يعد يجدي معها أساليب النقد الاعلامية والاستراحية وغيرها.
الموضوع يحتاج إلى وقفة من رجالات بريدة والحريصين على سمعتها ونمائها وتطورها وقفة جادة مخلصة لإعادة الوهج الرياضي لشباب المدينة ورياضييها.
مكائد ومؤمرات وانتقاصات وسب وشتم في المجالس وخدع وضغوط وتهييج جماهير وبث دعايات مغرضة والعزف على الانتماءات والجذور و.. إلخ!!
كل ذلك يحصل بين مسؤولي مقرات أندية أوجدت لتكون مرتعاً خصباً لشباب الوطن وبالأخص شباب بريدة ليمارسوا أبسط حقوقهم الرياضية..؟!
لا وجود لكرة الطائرة ولا لكرة اليد والجمباز وليس هناك مسارح ومسابقات ولا فعاليات حتى مهرجان بريدة الترويحي الذي اختتم مؤخراً لم يشارك فيه الناديان بأي فعالية؟!
الأمر المعتاد ان الناس تتسابق إلى الأفضل بينما في الرائد والتعاون سباق محموم نحو الهاوية والسبب حماقات طفولية لم تجد ذلك الرادع النظامي أو الاجتماعي الذي يوقفها عند حدها.
أكتب وكلي أسى لما أشاهده الآن.
أكتب ومداد قلمي يعجز عن التوقف أملاً في رؤية رائد الأمجاد وتعاون البطولات وهما ينافسان أندية المملكة في جميع الألعاب..!!
أكتب من واقع حب وعشق لمدينة أخرجتنا للحياة وأعطتنا الحب والتقدير.
أكتب من أجل ناديين أوجداني أو بالأصح أوجدا لي مكاناً في مجتمع الرياضة المليء بالجمال والقبح معاً..
آمل ان يتحرك رجالات بريدة وأن يكون لمجلس المنطقة دور فاعل في المساهمة لترتيب الأوراق الإدارية المتناثرة في الناديين والخاضعة لأمزجة عشاق الاستراحات.
ولاشك ان إعلاميي الناديين متحملون مسؤولية كبيرة في الانحطاط الإداري والفني للفريقين وسنتحدث عن ذلك لاحقاً..!!
وعلى المحبة نلتقي.
مدرسة النجمة
- تحية تقدير وإعجاب لكل مسؤولي وأبناء نادي النجمة بعنيزة.
- النجمة بحق يعتبر واحداً من ألمع أندية المملكة والتاريخ لايكذب أبداً ومن ينفي ذلك عليه ان يتصل بأقرب طبيب «عيون» ليقرأ تاريخ نجمة عنيزة بشكل واضح.
- النجمة يا أحبتي فتحت الأبواب قبل اسبوع لتسجيل البراعم وتعليمهم فنون الكرة والمهارة.
- أناس يعرفون كيف يصنعون المستقبل ويفكرون بسمعة ناديهم ومحافظتهم.
- (برافو) رجال النجمة وبالتوفيق ان شاء الله.
تصويبات
- من المميزات التي اكتشفناها في ملتقى أبها السياحي ظهور الاستاذ عبدالرحمن الدهام كمقدم بارع للحفلات الغنائية..!! الله يا الدنيا يا ابوعزيز..!!
- ما زال نائب رئيس نادي الرياضي المستقيل في الطريق الصحيح نحو الفوز بلقب كبير المصرحين للإعلام..!!
- بلغ الاستخفاف باللوائح والأنظمة وعقول الجماهير إلى ذروته وذلك بعد ان رشح حامل الشهادة الابتدائية نفسه للرئاسة..!
- من أهم المكاسب التي جناها الرائديون من يوسف خميس الهبوط المرير والحراج على اللاعبين..!!
- ردود واسعة من لدن الجماهير النصراوية تشجب وبشدة ما كتبته الأسبوع الماضي عن مجاملة اللجنة المنظمة لدورة الصداقة للنصر بالسماح بمشاركته رغم فشله المتكرر محلياً وخارجياً ورغم اقتناعي بما كتبته لأنه صادر من قلب إعلامي يهمه مصلحة وسمعة أندية الوطن إلا أني سعدت عندما قرأت حوار «الجزيرة» مع عضو شرف نادي النصر الأمير عبدالعزيز بن سعود والذي كتبته بالحرف الواحد بل زاد عليه قائلاً: ان ما حدث في أبها فضيحة..!!
آمل ألا تكون الجماهير النصراوية ما زالت مخدوعة بفريقها المهترئ حتى الآن..!
- بالمناسبة لا أحد حتى الآن تجرأ ليعزو أسباب الاخفاق النصراوي للقصور الإداري..!! (مساكين ها اللاعبين والمدربين)..!!
- بعد ان كان التحدث معه حلماً وأمنية كبيرة أصبحوا يتندرون عليه بعد الاعتزال حتى انهم قالوا ان إقامة حفل اعتزاله يحتاج إلى خربطة طريق..!! صحيح لا طاح البعير كثرت سكاكينه..!!
- ما زال الفاشل يستخدم تقنية الرسائل الجوالية للدعاية لنفسه..!!
- أحدهم اقترح ألا يدخل الاعلام الرياضي سوى من يحمل الشهادة الثانوية فما فوق..!! الاقتراح ممتاز وبيروح فيها عالم..!!
قبل الطبع
العلم هو السبيل الوحيد للارتقاء بالأخلاق

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved