Tuesday 19th august,2003 11283العدد الثلاثاء 21 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منعاً للتلاعب ضبط الحضور بواسطة البصمة منعاً للتلاعب ضبط الحضور بواسطة البصمة

تعتزم السلطات الهندية إجبار الاطباء والمراسلين على وضع بصمات اصابعهم داخل الحاسوب عبر آلة ماسحة لتأكيد حضورهم للعمل.
وقالت صحيفة «ساندهيا فارتا» ان المسؤولين ببلدة اندرا براديش قد وقفوا حائرين امام غياب الاطباء والمعلمين عن العمل او تأخرهم في الحضور لمواقع عملهم.
وتفيد الانباء ان الوزير الاول، هو الذي يقف وراء هذا العمل ويتابع بنفسه اعمال تركيب الآلات الماسحة وربطها بأجهزة الحاسوب.
ويقول المسؤولون: ان الاطباء يعملون في عياداتهم الخاصة طوال اليوم ثم يأتون لصرف مرتباتهم في نهاية كل شهر دون اي عمل يؤدونه للدولة.
وعلّق احد الاطباء على الاجراء الاخير بقوله «ان الدولة تتعامل معنا كأننا مجرمون»، فقد طلبت منا وضع بصمات إبهامنا كل يوم على اجهزة الحاسوب، ان هذا الاجراء ينم عن عدم الثقة فينا ويصيبنا بإحباط كبير.
اما «اجاي جين»، الذي يعمل بإحدى الدوائر الحكومية في منطقة «رانغا ديدي»، فقال كنا نريد من الاطباء العمل حسب ما يرضي ضمائرهم، لكن يبدو ان ضمائرهم لا يهمها تعريض حياة الناس للخطر بغيابهم الدائم عن العمل، وعليهم الا يتذمروا من هذه الاجراءات التي اتخذت لوقف التلاعب بمستندات الحضور بعد الآن، واذا كانت لديهم وسيلة اخرى لضمان الحضور فليأتوا بها.
وقال الوزير الاول «أنني اريد ان تصبح اندرا براديش افضل ولاية من الناحية الادارية في جميع انحاء الهند، ونحن لن نسمح ان تتبدد احلامنا في بناء وتطوير البلاد على ايدي اناس لا اخلاق لهم، ويتهربون من اداء الاعمال التي يتقاضون اجوراً عليها».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved