Tuesday 19th august,2003 11283العدد الثلاثاء 21 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل 12 عراقياً في انفجار وفتى خلال مداهمة لقرية نائية مقتل 12 عراقياً في انفجار وفتى خلال مداهمة لقرية نائية

* بغداد تكريت الوكالات:
لقي 12 عراقياً مصرعهم في انفجار في مخازن أسلحة أمس الاثنين في شمال تكريت. وتسلل عدد من شباب المنطقة فجراً إلى المخازن من أجل أخذ بعض العتاد والأسلحة لتذويب قطعها النحاسية وبيعها».
وتابع أن الأهالي الذين يعرفون أن أبناءهم موجودون هناك صعقوا لدى سماعهم دوي الانفجارات في المخازن.
من جهة أخرى قتل فتى وأصيب عراقي آخر بجروح أمس الاثنين أثناء اقتحام القوات الأمريكية لقرية نائية تسمى بابو فليس.
حيث قامت قوة أمريكية مؤلفة من خمس مدرعات وثماني سيارات جيب وجرافة بدخول قريتنا ومداهمة الدور والمنزل والبساتين بحثا عن الأسلحة».
وأضاف أن «القوات الأمريكية التي كانت ترافقها طائرتان مروحيتان في الجو فتحت النار على مجموعة من الشباب بالقرب من النهر مما أدى إلى مقتل الفتى وإصابة آخر واعتقال ثلاثة آخرين».وقد كثفت المجموعات المسلحة العراقية المقاومة للاحتلال من عملياتها مستهدفة البنى التحتية معتمدة على ما يبدو استراتيجة التدمير الشامل وذلك من خلال تخريب خط أنابيب للنفط وآخر لنقل الماء في بغداد.وكان أنبوب ينقل النفط العراقي إلى ميناء جيهان التركي تعرض إلى عمل تخريبي الجمعة بعد ثلاثة أيام من إعادة تشغيله الأمر الذي أدى إلى توقف تصدير حوالي 250 ألف برميل يومياً. وقال الجيش الأمريكي إن إصلاح الأضرار قد يستغرق شهراً.من ناحية أخرى قالت جمعية الهلال الاحمر العراقي إن الحفر بدأ في واحد من قصور الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين ببغداد في مستهل برنامج يشمل كل أجزاء البلاد لاستخراج رفات العراقيين الذين قتلوا خلال الحرب.وذكرت الجمعية أن 45 جثة انتشلت منذ بدء العمل التطوعي في الحفر قبل ثلاثة اسابيع في مواقع بالمجمع الضخم المطل على نهر دجلة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved