Tuesday 19th august,2003 11283العدد الثلاثاء 21 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العثور على رسالة من بن لادن مع أحد منفذي الاعتداء العثور على رسالة من بن لادن مع أحد منفذي الاعتداء
دلائل استخباراتية على علاقة تنظيم القاعدة بتفجيرات الرياض

  * واشنطن - (أ ش أ):
نقلت صحيفة واشنطن تايمز عن دبلوماسيين غربيين ومسئولين في اجهزة المخابرات السعودية ان هناك دلائل على علاقة تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن بسلسلة من الهجمات التي استهدفت المواطنين الغربيين في المملكة العربية السعودية قبل عدة اشهر.
كما نقلت الصحيفة عن هذه المصادر انه تم العثور على رسالة من اسامة بن لادن مع يوسف صالح فهد العياري احد منفذي تفجيرات الرياض في مايو الماضي والبالغ عددهم 19 الذي قتل في تبادل لاطلاق النار مع قوات الامن السعودية في 31 مايو وقد رفضت السلطات في المملكة الكشف عن فحوى الرسالة.
واوضح مصدر دبلوماسي غربي في الرياض رفض الكشف عن هويته للصحيفة الأمريكية، أنه قبل يومين من التفجيرات اجرى سعد بن لادن نجل اسامة بن لادن اتصالا هاتفيا من مكان ما في ايران بعضو في تنظيم القاعدة في السعودية.
واشارت واشنطن تايمز إلى انه تم اعتقال السعودي المشتبه فيه في اطار حملة على المتشددين وانصارهم بعد تفجيرات مايو الماضي وقالت السلطات السعودية انه كشف عن تفاصيل المحادثة التي جرت بينه وبين سعد بن لادن اثناء التحقيق.
على صعيد آخر كشف المحققون النقاب عن ان شركة الخطوط الجوية البريطانية قررت وقف رحلاتها إلى السعودية في الاسبوع الماضي بعد ان علمت السلطات السعودية بوجود خطة لاسقاط احدى هذه الطائرات بواسطة صاروخ ويعتقد ان هذه الخطة من تدبير نفس جماعة القاعدة.
واشارت الصحيفة الأمريكية إلى انه من المرجح ان تكون المعلومات عن خطة اسقاط الطائرة قد وصلت للسلطات السعودية من محققي وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سى أى ايه).
وقد تم العثور على تفاصيل الهجوم المزمع تنفيذه بصاروخ في وثائق عثر عليها في سيارة تستخدمها عناصر تنظيم القاعدة واعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية في اليوم التالي وقف رحلاتها للمملكة العربية السعودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved