Tuesday 19th august,2003 11283العدد الثلاثاء 21 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تسارع معدل تحميل الناقلات في ميناء البكر تسارع معدل تحميل الناقلات في ميناء البكر

* لندن - «رويترز»:
قال مسؤول في ميناء البكر العراقي لرويترز ان معدل عمليات تحميل الناقلات بالنفط في المرفأ الواقع في جنوب العراق تسارع كثيرا بفضل تحسن امدادات الكهرباء في مطلع الاسبوع.
وصرح المسؤول عن طريق الهاتف «نقوم بالتحميل الان وحملنا بمعدل طيب جدا خلال مطلع الاسبوع نظرا لتحسن امدادات الكهرباء». واضاف المسؤول أن معدل تدفق النفط للناقلات يبلغ الان نحو 55 ألف برميل في الساعة وهو مايوازي نحو ثلثي طاقة المرفأ التي تبلغ 85 ألف برميل في الساعة ويمثل تحسنا كبيرا مقارنة بمعدل بين 15 ألفا و 18 ألف برميل في الساعة في الاسبوع الماضي.وتابع المسؤول «يتحسن معدل التحميل ببطء».
وقال المسؤول ان السفينة كيراكاتينجو التي تبلغ حمولتها مليوني طن وتستأجرها شل غادرت الميناء اخيرا في مطلع الاسبوع وكان مقررا في الاصل ان تغادره في العاشر من الشهر الجاري.وبدأ الآن تحميل الناقلة ستيلا كونستيليشن وتستأجرها شركة فيت.وتابع المسؤول ان السفينة بريتيش بيربوس التابعة لشركة بي.بي تنتظر البدء في تحميلها وان سفينة اخرى هي ماريتايم جويل تابعة لشركة فاليرو وصلت الى المرفأ.
ولم تبحر سوى خمس سفن حمولة كل منها مليونا برميل من المرفأ الوحيد الذي يعمل في العراق في اغسطس اب ليصل معدل التصدير اليومي الى نحو 560 ألف برميل يوميا، غير ان من بينها سفينتين كان من المقرر ابحارهما في اواخر يوليو تموز وهو ما يعني تراجع المعدل اليومي لنحو 335 ألف برميل يوميا من الخام المقررتصديره اصلا في اغسطس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved