Tuesday 19th august,2003 11283العدد الثلاثاء 21 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مؤسسة تجارية تختاراليوم 150 طالباً لتوظيفهم لديها مؤسسة تجارية تختاراليوم 150 طالباً لتوظيفهم لديها
غرفة الرياض تشهد مقابلات شخصية مكثفة للتوظيف بين القطاع الخاص والطلاب

* الرياض - الجزيرة:
تستضيف الغرفة التجارية الصناعية بالرياض اليوم «الثلاثاء» المقابلات الشخصية بين ممثلي مؤسسة تجارية وعدد من الطلاب من حملة الشهادة الثانوية بهدف اختيار 150 منهم لتوظيفهم بالمواقع الوظيفية الشاغرة لدى المؤسسة، وقام مركز التوظيف بالغرفة بتوفير الطلاب الراغبين في التوظيف.
وكان مركز التوظيف بغرفة الرياض قد رتب يوم «الأحد» الماضي مقابلات شخصية مماثلة تم توظيف 40 شخصاً من بين المتقدمين للتوظيف.
وأهاب الأستاذ عبد الرحمن بن علي الجريسي - رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالطلاب الراغبين في إجراء المقابلات الشخصية مع هذه الشركات والمؤسسات الالتزام بمواعيد المقابلات وفقاً لما أبلغهم به مركز التوظيف بالغرفة حتى تتم عملية التوظيف على النحو المأمول.
وقال الجريسي إن جهود الغرفة تتواصل لترتيب هذه المقابلات انطلاقات من الدور الذي تلعبه من خلال مركز التوظيف الذي يقوم بدور الوسيط بين شركات القطاع الخاص وبين الطلاب الخريجين الراغبين في الحصول على وظيفة، ويستفيد المركز من قاعدة البيانات التي أنشأها لهذا الغرض، وتحتوي على أسماء الطلاب الخريجين وتخصصاتهم العلمية والتدريبية وأرقام هواتفهم حتى يتسنى للغرفة دعوتهم للمشاركة في المقابلات الشخصية التي تنظمها لهم للقاء الشركات الراغبة في التوظيف للاختيار والمفاضلة بين المتقدمين.
وأشار إلى أن قاعدة البيانات تتضمن أسماء الشركات والفرص الوظيفية المتاحة لديها وتخصصاتها، وعندما تبدي الشركة رغبتها في استيفاء احتياجاتها من طالبي الوظيفة فإن الغرفة تتولى الترتيب والتنسيق واستضافة المقابلات الشخصية بين الطرفين والتي تنتهي عادة بتوقيع عقود التوظيف.
وأوضح أن مركز التوظيف الذي أنشأته الغرفة في مطلع عام 2001م، يُعَدُ إحدى الأدوات المهمة التي تقوم الغرفة من خلاله بدعم وتعزيز استراتيجية السعودة التي قال إن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - حفظهما الله تبذل أقصى الجهود لتحقيقها لصالح العمالة المواطنة ومن أجل الحصول على فرص وظيفية مناسبة بالقطاع الخاص، مؤكداً اهتمام وحرص غرفة الرياض على تعزيز الصلة بين منشآت القطاع الخاص، والشباب السعوديين الراغبين في التوظيف بالوظائف المتاحة لدى القطاع الخاص.
وبلغ عدد الوظائف التي نجح مركز التوظيف في ترتيبها لطالبي التوظيف لدى منشآت القطاع الخاص منذ إنشائه في عام 2001م ما يزيد على 2430 وظيفة يحمل أصحابها شهادة الماجستير والبكالوريوس والثانوية العامة.
وأشار الجريسي إلى أن مركز التوظيف بالغرفة تمكن من توظيف ما يزيد على 380 مواطناً خلال الربع الثاني من العام الحالي (2003م)، فيما بلغ عدد الوظائف الشاغرة لدى منشآت القطاع الخاص التي يتولى المركز الترويج لها نحو 183 وظيفة كما يبلغ عدد المتقدمين الذين تم توظيفهم عن طريق جهات أخرى 142 مواطناً.
وأضاف أن عدد طلبات التوظيف التي استقبلها المركز خلال الربع الثاني من هذا العام بلغ نحو 903 طلبات ترد للمركز بشكل مباشر..
ووصل عدد الشركات التي أجرت مقابلات بغرض التوظيف بالغرفة خلال نفس الفترة إلى 27 شركة قابلت 687 متقدماً، فيما بلغ عدد الوظائف المتاحة لدى المركز 563 وظيفة في 45 شركة.. كما وجه مركز التوظيف نحو 564 خطاباً لشركات القطاع الخاص حول عملية التوظيف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved